السياسية

البرلمان يستأنف جلسته الـ 11 برئاسة الكعبي

استأنف مجلس النواب، الاثنين (12 تشرين الأول 2020)، جلسته الحادية عشرة برئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، استأنف الجلسة الـ 11، من الدورة النيابية الرابعة، السنة التشريعية الثالثة، من الفصل التشريعي الأول”.

من جانبه، أفاد مصدر برلماني ، بأن “جلسة البرلمان استأنف بعد ما بقيت مفتوحة والحضور حالياً قليل جداً داخل قاعة المجلس ولم يصل الى النصاب القانوني، كما لغاية الآن لا يوجد اي اتفاق نهائي على حسم الدوائر الانتخابية”.

وقال المصدر، إن “مجلس النواب استضاف وزير العمل، عادل الركابي والوفد المرافق له للإجابة على السؤال الشفاهي الموجه من قبل النائبة هدى سجاد”.

وأول أمس، أكد  النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير الحداد، الذي أدار جلسة البرلمان يوم السبت المخصصة للتصويت على قانون الانتخابات، ان “الجلسة مستمرة لحين التوصل الى اتفاق على صيغة معينة للدوائر الانتخاباتية”.

وذكر الحداد، ان “الجلسة ستبقى مستمر الى حين اتفاق على صيغة لاستكمال الدائر الانتخابية لقانون انتخابات مجلس النواب”.

وشهدت أروقة مجلس النواب خلال الجلسة الماضية، اجتماعات منفردة للكتل السياسية لتحديد موقفها من الدوائر الانتخابية المتعددة، فيما غادر الجلسة كل من كتلة ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح والاحزاب الاسلامية الكردية والجيل الجديد مع بعض من نواب محافظة نينوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى