slideالسياسية

البرلمان ينهي قراءة مشروع قانون الضمان الصحي ويرفع جلسته الى غد الاثنين

الاولى نيوز / بغداد
انهى مجلس النواب في جلسته الاعتيادية الثانية والثلاثين التي عقدت برئاسة سليم الجبوري رئيس مجلس النواب وبحضور 181 نائباً، اليوم، القراءة الاولى لمشروع قانون الضمان الصحي.
واعلن الجبوري في مستهل الجلسة، بحسب بيان الدائرة الاعلامية، ادراج التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات ومشروع قانون انتخابات مجلس النواب على جدول اعمال جلسة يوم غد، داعياً النواب الى تكثيف حضورهم لغرض التصويت على مشروعي القانونين.
وارجأت هيئة الرئاسة التصويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين بناء على طلب لجنة مؤسسات المجتمع المدني، كما قررت هيئة الرئاسة تاجيل التصويت على مقترح قانون هيئة الاعلام والاتصالات.
ووجه الجبوري بعقد جلسة مشتركة باشراف هيئة رئاسة المجلس تضم اللجان النيابية المعنية مع ممثل الحكومة في مجلس النواب يوم غد لغرض التوصل الى صيغة نهائية يتم بعدها تحديد موعد جديد للتصويت عليه قريبا.
وانهى المجلس القــــراءة الاولـــى لمقتـــرح قانـــــون الضمــان الصحــي بهدف ضمان جودة الخدمات الصحية وحصول المواطنين عليها في كل مكان من ارض الوطن وفي أي وقت ولتخفيف الاعباء المالية عن المواطنين والحد من الفقر وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والعدالة الصحية.
وبعدها قررت هيئة الرئاسة رفع الجلسة الى غد الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى