الرياضية

البريميرليغ يحدد شروط تأجيل مبارياته بسبب كورونا

حددت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز شروط استجابتها لمطالب الأندية بشأن تأجيل مبارياتها هذا الموسم حال معاناة لاعبيها من فيروس كورونا.

وبعد اجتماع لممثلي 20 ناديا، قالت الرابطة إن الأندية لا يمكنها طلب تأجيل أي مباراة إلا إذا كان لديها ما لا يقل عن 4 لاعبين حالتهم إيجابية لكوفيد 19.

وتأجلت 22 مباراة إجمالا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بسبب تفشي كوفيد 19 وعدم توافر ما يكفي من لاعبين، وانتقدت بعض الأندية الرابطة في تعاملها مع الأزمة.

وفي وقت سابق، كان من الممكن تأجيل أي مباراة إذا لم يتمكن أحد الفريقين من توفير 13 لاعبا وحارس مرمى واحد “إما من قائمة الفريق الأول أو من اللاعبين أصحاب الخبرة في فريق تحت 21 عاما”.

لكن الرابطة عادت لتعدل الشروط، معلنة في بيان “بعد اجتماع مع الأندية، تم تحديث إرشادات تأجيل مباريات الدوري، لتشمل بداية تأثير كوفيد 19”.

وأضافت: “من الآن فصاعدا إذا طلب أحد الأندية تأجيل مباراة بسبب عدم توافر ما يكفي من لاعبين، فينبغي إصابة ما لا يقل عن 4 حالات داخل الفريق”.

وسيبدأ تطبيق الإرشادات الجديدة بداية من مباراة بيرنلي وواتفورد في الخامس من فبراير/ شباط المقبل.

وتعرضت القاعدة السابقة لانتقادات شديدة، حيث تم اتهام بعض الأندية “بالتلاعب باللوائح” من أجل تأجيل مباريات خلال فترة الأعياد المزدحمة بالمباريات.

وكان توتنهام الأكثر صراحة في انتقاده للقاعدة السابقة بعد تأجيل مباراة قمة شمال لندن في وقت سابق من الشهر الحالي، قائلا إنه “فوجئ للغاية” بقبول طلب أرسنال بتأجيل المباراة رغم أنه كان يعاني من إصابة لاعب واحد بكوفيد 19.

وطالب توماس توخيل، مدرب تشيلسي، ونظيره في أرسنال ميكيل أرتيتا بالمزيد من الوضوح بشأن قواعد قبول تأجيل المباريات المتعلقة بكوفيد 19.

وأضاف بيان رابطة الدوري: “سيستمر تقييم طلبات الأندية بالتأجيل على أساس كل حالة على حدة، وسيقيم مجلس الإدارة عدة عوامل منها قدرة النادي على الاعتماد على تشكيلة كاملة وحالة وشدة وتأثير فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى