الأمنية

البصرة :انتشار امني وإجراءات احترازية على خلفية تفجيرات بغداد

اعلن قائد عمليات البصرة، اللواء الركن أكرم صدام مدنف، اليوم الجمعة، 22 كانون الثاني، 2021، اتخاذ اجراءات احترازية مشددة على خلفية تفجيرات العاصمة بغداد.

وقال اللواء الركن اكرم صدام، في بيان تلقته (الاولى نيوز) ان “قيادة العمليات ستقوم بتغير الخطط الخاصة بعمليات الوعد الصادق في محافظة البصرة وذلك نظرا المتغيرات الساحة الأمنية”

.واشار بالقول ان “قواتنا الأمنية اتخذت جميع الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين الحماية للمهرجان الرياضي الذي سيقام على المدينة الرياضية”. ولفت الى ان “قيادة العمليات اتخذت بعض الاجراءات والتحوطات الامنية كإجراء احترازي بعد أحداث بغداد”.

وتابع “نطمئن أبناء محافظة البصرة بأن البصرة آمنة بأهلها وما تناقله البعض من مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار غير صحيحة الغاية منها إرباك الوضع الامني للمدينة”.

وأكد اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الجمعة (22 كانون الثاني 2021)، أن القوات الأمنية ستصل إلى منفذي جريمة ساحة الطيران.ونقلت وكالة الانباء العراقية عن رسول قوله، إن “قواتنا الأمنية ستصل إلى منفذي جريمة ساحة الطيران، والقائد العام للقوات المسلحة وضع كل إمكانيات الدولة لمواجهة الإرهابيين”.

وأضاف رسول، أن “الكاظمي وجه القوات الأمنية لحفظ أمن المواطن واتخاذ الإجراءات الكفيلة بذلك، والجيش سيدعم القوات الأمنية في حفظ الأمن، مع تكثيف الجهد الاستخباري للبحث عن المخططين للهجوم الارهابي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى