المحلية

البصرة تعلن نفاذ لقاحات كورونا

أعلن مدير دائرة صحة محافظة البصرة جنوبي العراق عباس التميمي، ان اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستنفذ اليوم، فيما اشار الى زيادة عدد المسحات.
وقال التميمي في حديث اذاعي، ان”زيادة عدد المسحات للمؤسسات الصحية التابعة للدائرة ستستمر حتى مطلع آب المقبل وتكون من المسحات المتبقية لديها فيما ستعمل الدائرة خلال شهر آب بموجب قرار الوزارة الذي يقضي باستهلاك 3900 مسحة في اليوم الواحد”.
وأشار التميمي إلى أن المستشفيات تزود بالوقت الحالي بـ 350 بعد أن كانت في الأيام الماضية تزويد بما لا يتجاوز الـ200 مسحة ومستشفى ناحية أم قصر بـ 100 مسحة يومياً.
وفيما يخص إقبال المواطنين على أخذ اللقاحات قال التميمي إن اللقاحات في محافظة البصرة ستنفد هذا اليوم وبانتظار وصول كميات جديدة من لقاح فايزر مساءً وتقدر كميتها بـ33 ألف جرعة، مبيناً أن عملية تلقيح المواطنين ستستأنف يوم غد الاثنين وبواقع عمل في المستشفيات والمراكز الصحية يبدأ من الثامنة صباحاً لغاية الثامنة مساء.
ولفت الى، أن عدد الملقحين في البصرة بلغ أمس السبت بلغ 7878 مواطن وهو أعلى معدل تلقيح تسجله المحافظة وذلك بسبب الحملات الميدانية للتلقيح في الأسواق والمولات والتي ستستمر خلال الفترة المقبلة، مؤكداً انه كل ما زادت كميات اللقاح المجهزة للمحافظة زادت معها حملات التلقيح في الأماكن العامة والأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى