المحلية

البصرة تقرأ.. انطلاق فعاليات معرض البصرة الدولي للكتاب

تحت شعار (( البصرة تقرأ )) وبحضور رسمي وثقافي وشعبي متميز انطلقت يوم الاربعاء الموافق العشرين من شهر تشرين الاول الجاري فعاليات معرض البصرة الدولي للكتاب ، على ارض المعارض بمنطقة المعقل في المحافظة والذي تنظمه مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون بالتنسيق والتعاون مع شركة المعارض العراقية.

وأكد مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية، همام أحمد عبد الجبار، أن المعرض أفتتحه محافظ البصرة أسعد العيداني برفقة الأستاذ فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، المؤسسة المنظمة للمعرض بمشاركة 17 دولة عربية وأجنبية وأكثر من 250 دار نشر عربية وأجنبية ومحلية وسيستمر لغاية الـ 30 من الشهر الجاري.

وذكر مدير عام الشركة أن “محافظ البصرة اسعد العيداني ألقى كلمة رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي نيابة عنه والتي جاء فيها ” أنه سعيد برعايته لمعرض البصرة الدولي الاول للكتاب الذي يعد حجر اساس لاستعادة دور البصرة كملتقى للأدباء والشعراء والعلماء والمفكرين ، وان المعرض سيصبح رسالة سنوية لتعزيز دور البصرة الثقافي في العراق والعالم العربي”.

مؤكداُ أن المعرض سيشهد مشاركة نخبة من الكتاب والمفكرين والفنانين والنقاد البارزين يقدمون باقة من الفعاليات والندوات الثقافية والمحاضرات وورش العمل التي تتناول مختلف ميادين الإبداع الفكري والثقافي والفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى