المحلية

البصرة: خطة تأمين خليجي 25 مرنة وقابلة للتغيير

أوضحت محافظة البصرة، اليوم الاثنين، إجراءاتها الخاصة بتأمين خليجي 25، وفيما أشارت الى ان الخطة مرنة وقابلة للتغيير، وأكدت عدم تسجيل أية مشاكل فنية.

وقال معاون المحافظ للشؤون الفنية علي حسين عزيز في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الخطة الأمنية بشأن استعدادات المحافظة لإقامة خليجي 25 اطلع عليها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته للبصرة”، مبينا أن “الخطة يشترك فيها أمن الملاعب المسؤول عن ما يجري في داخل الملاعب، إضافة الى قطعات الشرطة والجيش التي ستكون عبارة عن اربعة اطواق”.

وأضاف، أن “الخطة معدة بصورة مرنة وقابلة للتغيير مع الواقع”، مشيرا الى أن “الخطة دقيقة جدا وتم تشكيل غرفة عمليات بتوجيه من السوداني والتي ستتواجد على مدار الساعة طيلة أيام البطولة، حيث تعقد اجتماعات مستمرة لمواجهة اي طارئ قد يحصل”.

وتابع أنه “سيتم نقل الجمهور الى الملاعب بالحافلات مجانا”، موضحا أن “هناك انسيابية عالية في دخول جماهير البطولة عبر المنافذ”.

وأكد أنه “لا توجد مشكلة في استقبال اي عدد من الجمهور سواء الخليجي والعراقي، حيث هيأت المحافظة 35 فندقا للجمهور إضافة الى قيام العشائر العربية بفتح مضايفها لاستقبال الضيوف، مع إنشاء سرادق تمتد من منفذ صفوان الى المدينة الرياضية”.

وذكر أن “إجراءات دخول الجمهور العراقي الى المحافظة يكون عبر إبراز المستمسك الرسمي الخاص”، موضحا أنه “لا توجد أي مشكلات فنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى