الأقتصادية

البطالة في أمريكا تحقق رقم قياسي بالافق



أدى تفشي وباء كورونا على مستوى العالم، خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية التي تسجل أعلى معدل للإصابات والوفيات عالميا،

وقرار الحكومة بإغلاق الاقتصاد، إلى ارتفاع طلبات الإعانة الأمريكية مسجلا 16 مليون طلب منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

ترامب يعلن خطة عودة الأقتصاد الامريكي مع “تطاير ” أموال التحفيز

وفي أحدث بياناتها، أعلنت وزارة العمل الأمريكية، الخميس، أنه تم تسجيل 5.245 مليون طلب جديد للحصول على إعانة بطالة.
وقالت الوزارة إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع الماضي، بلغت 5.245 مليون بانخفاض بسيط عن الرقم المعدل طفيفا البالغ 6.615 مليون في الأسبوع السابق.
وبحسب مسح أجرته “رويترز” لاقتصاديين، كان من المتوقع أن ينزل عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة إلى 5.105 مليون طلب في الأسبوع المنتهي يوم 11 أبريل/ نيسان.

وبلغت تقديرات في المسح مستويات مرتفعة وصلت إلى 8 ملايين.

البطالة في أمريكا ..رقم قياسي بالافق

جاء التقرير في أعقاب بيانات ضعيفة، أمس الأربعاء، أظهرت انخفاضا تاريخيا في مبيعات التجزئة في مارس/آذار، وأكبر هبوط في إنتاج المصانع منذ 1946.
ومن المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قواعد لإعادة فتح الاقتصاد في وقت لاحق من اليوم، حيث يسعى لإعادة الأعمال الاقتصادية للوضع الطبيعي في أقرب وقت ممكن. وقال إن بعض الولايات ربما تفتح قبل الأول من مايو/أيار المقبل.
في المقابل أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية تمديد الإغلاق العام حتى 15 مايو في إطار جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا، ولم تعلن باقي الولايات أية قرارات جديدة بشأن إنهاء الإغلاق لاقتصاد، حتى كتابة التقرير.
وكان الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” قد أعلن، أمس الأربعاء، أن الاقتصاد الأمريكي سجل “انكماشا حادا” في جميع أنحاء البلاد، وسط حالة الإغلاق نتيجة تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال المركزي الأمريكي إن الشركات في جميع القطاعات أبلغت عن توقعات غير مستقرة مطلقا، وتوقعت معظمها أن تسوء الأوضاع خلال الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى