المحلية

البطريركية الكلدانية العراقية تصدر بيانا بعد تصريح بابا الفاتيكان بشأن المثليين

أصدر إعلام البطريركية الكلدانية العراقية، الخميس، توضيحاً، بشأن ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن موقف البابا فرانسيس من ’المثليين’

وذكر إعلام البطريريكية في بيان ، إنه “تناولت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الفضائيات خبراً، مفاده ان البابا أقرَّ بالزواج المثلي، وغيَّر عقيدة الكنيسة الكاثوليكية، وهذا غير صحيح على الاطلاق، الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأخرى تعدُّ الزواج الطبيعي بين الذكر والانثى من التصميم الالهي، وهو وحده زواج شرعي، تعدُّه الكنيسة سرأ sacrament من اسرارها المقدسة السبعة”.

وتابع، “الكنيسة في الغرب مفصولة عن الدولة، والدول الغربية علمانية واحكامُها علمانية مدنية، نذكر على سبيل المثال الكنيسة تحرِّم الاجهاض، بينما تشرُّعهُ العديد من الدول الغربية”.


وبين، أن “الفلم عن حياة البابا فرانشيسكو الذي يغطي نشاط البابا فرنسيس يتضمن مقطعاً يقول فيه ان المجتمع المدني هو من يقرر الارتباط لمثيلي الجنس”.


وأضاف، “البابا لا يستعمل مصطلح الزواج” للمثليين البتة، البابا طالب المجتمع المدني والعائلات برعاية المثليين ومحبتهم وحمايتهم، ولم يقل ان يكوِّنوا اسرة، اما عن قوله ان الجميع هم ابناء الله، فهذا يعود الى ان الله خلق الانسان فهو بالتالي ابنه، والله وحده هو الديان وليس غيره”.


وختم بالقول أن “البابا لم يناقش دمج المثليين في زواج طبيعي كنسي، بل على العكس انه يشدد على عقيدة الكنيسة الكاثوليكية بأن الزواج هو شراكة مدى الحياه بين رجل واحد وامرأة واحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى