المحلية

البعيجي : الخصخصة ..باب للفساد وعقوبة لمحافظات الوسط والجنوب لن نسمح بها

الاولى نيوز / بغداد
وصف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي خصخصة قطاع الكهرباء بانه باب للفساد وعقوبة لمحافظات الوسط والجنوب لن نسمح بها.

واستغرب البعيجي في بيان صحفي “اصرار الحكومة ووزارة الكهرباء بتطبيق خصخصة الكهرباء والاستمرار بتنفيذ هذا المشروع سيء الصيت بعد الرفض الشعبي الكبير من قبل ابناء محافظات الوسط والجنوب جميعها لهذا المشروع”.

وقال ان “مشروع الخصخصة هوباب جديد من ابواب الفساد للسرقة وابتزاز المواطنيين الفقراء من تحكم شركات الخصخصة بهم عن طريق الجباية المالية لقوائم الكهرباء الامر الذي دفع المواطنين الى التظاهر ورفض الخصخصة جملة وتفصيلا “.

واضاف البعيجي ان” محافظاتنا ترفض الخصخصة وباعتبارنا ممثلين عنها نرفضها ولانقبل بتطبيقها وعلى الحكومة الانصياع لأرادة الشعب الذي يرفض الخصخصة كونها وباء عليهم فبعد سرقة وضياع مليارات الدولارات على قطاع الكهرباء دون فائدة اليوم يعودون لسرقة جيوب الشعب عن طريق الخصخصة في الوقت الذي كان المواطن ينتظر مزيدا من الخدمات من الحكومة والجهات المختصة بعد نشوة الانتصار على عصابات داعش الارهابية نتفاجاء بتطبيق خصخصة الكهرباء بمحافظاتنا”.

واوضح ان” شركات الخصخصة التي تعود الى سياسين متنفذين يجب ان تعمل في محافظاتهم وعلى وزير الكهرباء الاهتمام بوزارته والموظفين الذين اين سيذهبون اذا تم تطبيق خصخصة الكهرباء هل سيسرحهم ام يحيلهم على التقاعد فاليوم خصخصة الكهرباء وغدا الماء وبعدها المشتقات النفطية ناهيك عن مفردات البطاقة التموينية التي لم يستلمها المواطن لعدة اشهر بالتالي المحافظات تظاهرت ورفضت الخصخصة ومن يعمل بها “.

ودعا البعيجي الحكومة المركزية الى “التحرك سريعا لايقاف هذا المشروع رغبة لابناء الشعب والاصرار على تطبيقه سيضعهم بمواجهة مع ابناء الشعب وهذا مالانرغب بالوصول اليه لذلك الغاء الخصخصة هي الحل لأقناع الشارع العراقي وعدم الاتجاه الى تصعيب المسائل وسيرها الى مالايحمد عقباه واننا كممثلين عن محافظة بابل نرفض الخصخصة ولن نسمح بتطبيقها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى