السياسية

البعيجي : ما يحصل داخل مجلس النواب مجرد زوبعة إعلامية للضغط على مفوضية الانتخابات

الاولى نيوز / بغداد

/ أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي أن ما يحصل داخل مجلس النواب من تشريع لقانون جديد لتعديل قانون الانتخابات مجرد زوبعة إعلامية للضغط على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من أجل تلبية مطالب بعض الكتل السياسية التي انصدمت بنتائج الانتخابات .

واوضح البعيجي في بيان صحفي ” أنه بالرغم من حدوث بعض الخروقات في العملية الانتخابية إلا أنها من المستحيل أن يتم إلغاء الانتخابات ومصادرة أصوات الشعب الذي أدلى بصوته خلال عملية الاقتراع الأخيرة “.

واشار الى ” أن مجلس النواب حتى وان استطاع أن يمرر التعديل الثالث لقانون الانتخابات فمن المستحيل أن يتم العمل به خلال الدورة الحالية لانه يحتاج إلى مصادقة رئيس الجمهورية وتستغرق ١٥ يوما وبعدها ينشر بالجريدة الرسمية الوقائع ويستغرق شهر في أقل تقدير عندها سيكون قد انتهى العمر القانوني للدورة الحالية التي لم يتبق لها غير ٢٨ يوم تقريبا وسندخل في فراغ دستوري اذا لم يتم المصادقة على أسماء النواب الجدد “.

واضاف أن ” القانون الحالي المفوضية الانتخابات نافذ وهو العد والفرز إلالكتروني لذلك على مفوضية الانتخابات النظر بالطعون المقدمة بشفافية تامة والتعامل معها بمهنية وفقا السياقات الدستورية ومن لدية شكاوى وادله علية أن يتوجه للقضاء اذا لم يقتنع بقرار المفوضية والقضاء هو الفيصل بذلك على اعتبار أن قراراتة بات وملزمة للجميع وهو صاحب الكلمة الفصل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى