slideالسياسية

البعيجي يطالب الحكومة بالغاء الاستقطاعات مؤكدا ان البرلمان لن يمرر موازنة فيها استقطاعات كبيرة لرواتب الموظفين والمتقاعدين

الاولى نيوز / بغداد
طالب عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون منصورالبعيجي الحكومة بالغاء الاستقطاعات ..مشددا على ان “البرلمان لن يمرر موازنة فيها استقطاعات كبيرة لرواتب الموظفين والمتقاعدين”.

وقال البعيجي في بيان صحفي ان” على الحكومة الغاء استقطاعات الموظفين في موازنة العام المقبل بعد القضاء على عصابات داعش الارهابية ” مشدداعلى ان “مجلس النواب لن يمرر اية موازنة فيها استقطاع كبير لرواتب الموظفين والمتقاعدين وسنعمل على زيادة رواتب الحشد الشعبي اسوة باقرانهم بوزارة الدفاع والداخلية”.

واضاف اننا “بانتظار ان تصل الموازنة الى مجلس النواب بعد ان تم سحبها من قبل الحكومة وستكون من اولوياتنا بالموازنة تخفيض نسبة شمال العراق وعدم السماح باستقطاع اكبر لرواتب الموظفين وسنعمل على زيادة رواتب الحشد الشعبي ولن تمرر موازنة العام المقبل كما مررت موازنات الاعوام السابقة “.

واوضح البعيجي ان” موازنة اقليم شمال العراق 17 % اعطيت ببدعة من قبل اياد علاوي لانه قسم ثلاث محافظات على المحافظات الاخرى واستخرج نسبة الاقليم” مؤكدا ان” مجلس النواب عازم على تخفيض موازنة شمال العراق للعام المقبل حسب الكثافة السكانية لكل محافظة من محافظات شمال العراق “.

واشار الى ان” الموازنات السابقة التي اعطيت الى اقليم شمال العراق ليست استحقاقهم كونها اكثر من الموازنة التي يجب ان تعطى لهم اسوة ببقية محافظات العراق وحسب الكثافة السكانية لكل محافظة وان نسبة 17 % اعطيت لهم ببدعة من قبل اياد علاوي رئيس الوزراء السابق بعد ان قسم ثلاث محافظات على 18 محافظة واستخرج نسبة اقليم شمال العراق “.

وتساءل البعيجي “على ماذا اعتمدوا باعطاء اقليم شمال العراق نسبة 17% ؟اذا كانت على حساب المحرومية فان محافظات الوسط والجنوب اكثر محرومية اما اذا كانت على حساب الكثافة السكانية فان محافظاتنا الاخرى اكثر كثافة سكانية لذلك سنخفظ موازنة اقليم الشمال حسب نسبهم السكانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى