تقارير وتحقيقات

البنتاغون يختبر الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه التنبؤ بألاحداث المستقبلية

إذا كنت تتساءل عن مدى تطور أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة  (AI) ، فتعرف على هذا: يقوم الجيش الأمريكي باختبار شبكة تجريبية للذكاء الاصطناعي مهمتها تحديد الأحداث المستقبلية المحتملة التي تستحق الاهتمام الوثيق ، وقبل أيام من حدوثها.

تسمى سلسلة الاختبارات التجارب العالمية لهيمنة المعلومات (GIDE) ، وهي تجمع البيانات من مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصادر ، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية وتقارير الاستخبارات وأجهزة الاستشعار في الميدان والرادار والمزيد.

تلعب الحوسبة السحابية أيضًا دورًا مهمًا في هذا الإعداد ، حيث تتأكد من أن أجزاء كبيرة من البيانات التي تم جمعها من جميع أنحاء العالم يمكن معالجتها بكفاءة ، ومن ثم الوصول إليها من قبل المسؤولين والوكالات العسكرية التي يحتاجون إليها.

“تجسد GIDE ، تجارب هيمنة المعلومات العالمية ، تغييرًا جوهريًا في كيفية استخدامنا للمعلومات والبيانات لزيادة مساحة اتخاذ القرار للقادة من المستوى التكتيكي إلى المستوى الاستراتيجي – ليس فقط القادة العسكريين ، ولكنها تتيح أيضًا الفرصة للمدنيين القادة ، “أوضح جنرال القوات الجوية الأمريكية جلين دي فانهيرك في إيجاز صحفي الأسبوع الماضي .

والفكرة هي توقع تحركات الدول الأخرى في وقت مبكر ، مما يعني أنه يمكن وضع وسائل ردع واحتياطات قبل بدء القتال ، أو قبل أن تتاح الفرصة لتكثيف الأعمال العدائية.

في الواقع ، القفزات في المنطق ليست ضخمة كما قد تعتقد – إذا كانت الاستعدادات لغواصة تغادر الميناء ، على سبيل المثال ، فمن الواضح إلى حد ما أنها في طريقها إلى البحر. حيث يساعد الذكاء الاصطناعي حقًا في استخدام التعلم الآلي لاكتشاف كل هذه المعلومات ومقارنتها بسرعة أكبر بكثير مما يستطيع العاملون البشريون القيام به.

مثال آخر هو عدد السيارات في ساحة انتظار السيارات ، ربما في قاعدة عسكرية أو محطة أبحاث. إذا لاحظت منظمة العفو الدولية نشاطًا متزايدًا ، فيمكنه وضع علامة على هذا في أجزاء أخرى من النظام ، حيث يتم تحليله بعد ذلك كجزء من مجموعة بيانات ضخمة.

قال فانهيرك “البيانات موجودة” . “ما نقوم به هو جعل هذه البيانات متاحة، مما يجعل تلك البيانات المتاحة والمشتركة إلى سحابة حيث تعلم الآلة و الذكاء الاصطناعي نظرة على ذلك. وهم معالجة ذلك بسرعة حقا، وتوفر لصناع القرار، والذي أسميه قرار التفوق . “

“يمنحنا هذا أيامًا من التحذير المتقدم والقدرة على الرد. حيث ، في الماضي ، ربما لم نركز أعيننا على محلل لصورة القمر الصناعي GEOINT ، والآن نقوم بذلك في غضون دقائق أو في الوقت الفعلي تقريبًا.”

من المفهوم أن الولايات المتحدة لا تتخلى كثيرًا عن كيفية عمل أنظمة الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه بالضبط ، أو كيفية معالجة المعلومات التي تجمعها ، ولكن النتيجة النهائية هي معالجة المزيد من البيانات في وقت أسرع. تم الانتهاء مؤخرًا من هذه المجموعة الثالثة من اختبارات GIDE ، ومن المقرر أن يتم التخطيط لمجموعة رابعة.

في حين أن التجارب تبدو وكأنها تقرير الأقلية قليلاً في الوقت الحالي – يتم القبض على الأشخاص لارتكابهم جرائم قبل ارتكابهم – يقوم المسؤولون بتأطيرها كشكل من أشكال جمع المعلومات المشحونة ، بدلاً من طرق لرؤية المستقبل بالفعل.

يؤكد VanHerck على أن البشر ما زالوا يتخذون جميع القرارات بناءً على البيانات التي تنتجها أنظمة التعلم الآلي – ويقول إن الذكاء الاصطناعي قيد التطوير من المحتمل أن ينتهي به الأمر إلى حالات تهدئة ، بدلاً من العكس.

قال VanHerck: “القدرة على رؤية الأيام مقدمًا تخلق مساحة لاتخاذ القرار” . “مساحة اتخاذ القرار بالنسبة لي كقائد عملياتي لوضع القوات بشكل محتمل لخلق خيارات ردع لتوفير ذلك للوزير أو حتى الرئيس.”

المصدر:ساينس ألرت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى