الأقتصادية

البنك الدولي يصدر توضيحاً بشأن القروض العراقية

أبدى البنك الدولي، اليوم الأربعاء، استعداده لأي قرض تطلبه الحكومة العراقية بالرغم من أنها لم ذلك حتى الان، كونه شريكاً مؤتمناً مع العراق ويهمنا دعم العراق في مسيرة الاستقرار.

وقال ممثل البنك في بغداد رمزي نعمان في تصريح تابعته (الاولى نيوز) إن ” العراق رسم سياسة لتحسين الواقع الاقتصادي للبلاد من خلال الالتزام بالورقة البيضاء الاصلاحية، إلا أنه ما زال يواجه أزمات اقتصادية والبنك جاهز لمساعدة العراق إذا ما طلبت منا الحكومة العراقية ذلك”.

وأضاف أن “الحكومة حتى الآن لديها خططها المالية والاقتصادية، وان البنك الدولي يعمل مع الحكومة العراقية على مشروع جديد لتعزيز اللقاحات المتعلقة بجائحة كورونا، وهذا ما طلبته الحكومة في هذا السياق، وهو لا يأتي ضمن المحفظة التي يمتلكها العراق”.

وأشار إلى أن “البنك يعمل مع حكومة العراق على تطبيق البنود الاصلاحية التي رسمتها، كما يعمل من خلال جميع المشاريع على مقاربة الأزمات الاقتصادية التي سبق أن تم تشخيصها، وجميع المشاريع التي يقوم بها تصب في إطار دعم الورقة الاصلاحية البيضاء”.

ولفت إلى أن “العراق رسم سياسة لتحسين الواقع الاقتصادي للبلاد من خلال الالتزام بتلك الورقة التي أقرها مجلس الوزراء والتي بدأ العمل على تنفيذ مضامينها”، مبيناً أن “العراق ما زال يواجه أزمات اقتصادية، منها ما ورثته الدولة سابقاً، ومنها في الوقت الحالي نتيجة انخفاض أسعار النفط وجائحة كورونا، وجميعها أزمات لا تنتهي في يوم وليلة، والعالم بأجمعه ما زال يعاني من تبعات جائحة كورونا، فلا نتوقع أن رزمة المشكلات الهيكلية التي عانى منها العراق يستطيع أن يعالجها في زمن قصير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى