الأقتصادية

البنك المركزي يساند المتضررين من آثار كورونا





وجه بنك الكويت المركزي، الأحد، البنوك الكويتية بتأجيل الاستحقاقات المترتبة على العملاء المتضررين من آثار فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا” فإن التوجيه يتضمن تأجيل الاستحقاقات 6 أشهر اعتبارا من مارس الماضي حتى شهر سبتمبر المقبل بدون أي رسوم جزائية أو غرامات تأخير.

“المركزي “الكويتي يطرح سندات ب-240مليون دينار

وزير النفط الكويتي :”أوبك +” تتجه لتخفيض إنتاجها 15 مليون برميل يوميا

وذكر المركزي الكويتي على حساباته الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعية إن القرار الجديد جاء بعد اجتماع (المركزي) مع رؤساء مجالس إدارة البنوك الكويتية.
وقال المركزي عن القرار يأتي استمرارا لحزمة الإجراءات التي اتخذها البنك لمواجهة الآثار الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وكان بنك الكويت المركزي قد وجه البنوك الكويتية في 12 مارس الماضي بتأجيل الاستحقاقات المترتبة على المتضررين لمدة 3 أشهر بدون تطبيق أي رسوم جزائية، وذلك من ضمن حزمة قرارات لمواجهة تداعيات (كورونا) على الاقتصاد الكويتي والشركات المحلية في ظل الظروف التشغيلية الصعبة.
وفي وقت سابق قال علي الشيتان وزير المالية الكويتي إن الوضع المالي لبلاده “متين”، لكن يجب استكمال إصلاحات المالية العامة بما يضمن “ديمومة المؤسسات ورفاه الأفراد”.

وأضاف أن تصنيف الكويت السيادي يعكس قوة البلاد الائتمانية ومتانة مركزها المالي المدعوم بشكل كلي بحجم الأصول في صندوق احتياطي الأجيال المقبلة.

ودشنت الكويت صندوقا مؤقتا لتلقي المساهمات النقدية من المؤسسات والأفراد لدعم جهود الحكومة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وقررت الحكومة الكويتية زيادة ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية 500 مليون دينار (1.618 مليار دولار أمريكي) للسنة المالية 2020/2021 لمواجهة الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى