المحلية

البنك المركزي يقرر زيادة سقف المبيعات للمسافرين والموظف الموفد (وثيقة)

قرر البنك المركزي العراقي، اليوم الأحد، زيادة سقف المبيعات للمسافرين والموظف الموفد، بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وجاء في كتاب البنك المركزي الموجه إلى كافة المصارف، تلقته (الاولى نيوز)، أنه “نتيجة لارتفاع مستوى التضخم العالمي وما سببه من ارتفاع في تكاليف السفر والمعيشة على مستوى العالم، ولتلبية طلبات المواطنين المسافرين بما يناسب حاجاتهم من العملة الأجنبية أثناء السفر، قرر البنك زيادة سقف مبيعات الدولار الموضح في الفقرة (رابعاً/13) من الضوابط المشار إليها أنفاً ليصبح (5000) دولار للمواطن المسافر أو الموظف الموفد خلال الشهر الواحد”.

وكان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد وجه في وقت سابق، بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية وفق الآليات والأنظمة القانونية للبنك المركزي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى صباح اليوم الأحد، محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، وأستمع إلى إيجاز عن سير العمل التنظيمي وسياسات البنك المركزي في القطاعين المالي والنقدي”.

ووجه السوداني بحسب البيان، بـ”بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية وفق الآليات والأنظمة القانونية للبنك المركزي، وأيضا توفيرها للمواطنين الراغبين بالسفر أو العلاج خارج العراق”.

وأكد “المضيّ في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للمنظومة المالية والمصرفية، الذي تضمّنه المنهاج الوزاري، للسير بالاقتصاد الوطني إلى النمو المضطرد، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين المعاشية ومستوى تمكينهم المالي”.

8BF9EBA8 41AE 4204 B6BA 04D05E422CA9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى