المحلية

البيئة تضع خططاً مشتركة مع إقليم كردستان للتوعية من مخاطر الألغام والمقذوفات

أعلن الوكيل الإداري في وزارة البيئة كامران علي حسن، اليوم الأربعاء، مباشرة الوزارة بوضع الخطط الفاعلة في مجال التوعية من مخاطر الألغام والمقذوفات الحربية بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” حسن زار الإقليم والتقى رئيس مؤسسة الألغام هناك وأكد أن الحكومة الاتحادية ووزارة البيئة تعملان على توطيد التعاون وتبادل الخبرات في مجمل الملفات البيئية ومنها ملف الألغام والعمل على تنظيف المدن العراقية كافة، ومن ضمنها مدن الإقليم خلال هذا العقد من الزمن”.

وأضاف، أن” هنالك جهوداً لمضاعفة الحملات التوعوية لكل المدن والقصبات الملوثة بسبب الحروب المتعددة الماضية وتلوث بعض المناطق بأعداد كبيرة من الألغام والمقذوفات الحربية”.

ولفت البيان إلى، أن” الوكيل الإداري أكد أن التوعية بطرق حديثة ومجدية للسكان تسهم في الحد من الإصابات التي تحدث سنوياً لسكان المناطق الملوثة، ويرافقها جهد توعوي وفني لدمج المصابين بالمجتمع وتوفير جميع الاحتياجات الخاصة لهم”.

من جانبه، شكر رئيس مؤسسة الألغام في الإقليم جبار رشيد” حرص وزير البيئة نزار اميدي وتوجيهه لدائرة شؤون الألغام ودائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة على دعم التعاون الذي يقلص الزمن ويحسن الأداء لغرض تحقيق إدارة متكاملة لهذا الملف المهم” وفقاً للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى