المحلية

البيئة تنجز متطلبات إعلان بحيرة الرزازة محمية طبيعية

أعلنت وزارة البيئة، اليوم السبت، عن إنجاز جميع الإجراءات والمتطلبات الخاصة بإعلان بحيرة الرزازة محمية طبيعية.

وقال المتحدث باسم وزارة البيئة أمير علي الحسون، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الدائرة الفنية التابعة لوزارة البيئة، أعدت مشروعا متكاملا يضمن تحقيق أو تنفيذ هذا المشروع الكبير لبحيرة الرزازة، بأن تكون محمية طبيعية تتلاءم وتتكامل فيها كل الغايات المطلوبة من التنوع الاحيائي والبيولوجي، وأيضا كبحيرة لها أهمية على مستوى الإروائي والسياسة الإروائية”.

وأضاف الحسون، أن” هذه المحمية لها حدود جغرافية تعمل ضمن نطاق المشروع الذي عملت عليه وزارة البيئة، وأخذت بنظر الاعتبار كل العراقيل التي قد تواجه تنفيذه وهنالك تنسيق واجتماعات متكررة ما بين وزارة البيئة والكوادر المعنية في وزارتي الزراعة والموارد المائية”.

وتابع، أن” تنفيذ سياسات مشاريع المحميات الطبيعية المفتوحة يقع على عاتق البيئة والوزارة من حشد دعم من المنظمات الدولية لإتمام هذا المشروع”.

وبين، أن “الوزارة تأمل أن تتكامل التفاهمات والقناعات مع وزارة الموارد المائية، لنستطيع أن نختصر الزمن في تنفيذ هذا المشروع في ظل توفر جدية عالية لتنفيذه من الوزارات الشريكة “.

وتابع الحسون متحدثاً عن التزامات العراق البيئية مع المجتمع الدولي: أن “هنالك التزامات لتنفيذ مشاريع بيئية حددت بفترات زمنية وبشروط تضمن الجودة والكفاءة العالية في التنفيذ ومنها بحيرة الرزازة التي هي في طريق الإنجاز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى