السياسية

البياتي امريكا مصرة على التفاوض مع الحكومة العراقية وإعادة ترتيب العلاقات

دعا النائب السابق جاسم محمد جعفر البياتي، الاثنين، الى الاستفادة من الفريق التفاوضي بحكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي خلال المباحثات بين الولايات المتحدة والعراق المقرر انطلاقها منتصف حزيران الجاري.
وقال البياتي في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز) ، إن “الولايات المتحدة الأمريكية مصرة على التفاوض مع الحكومة العراقية وإعادة ترتيب العلاقة بين الطرفين بعد قرار مجلس النواب بإخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد”، لافتا إلى إن “الحكومة العراقية عليها أن تشرك الأشخاص الذين ابرموا الاتفاق مع واشنطن عام 2008 مع الفريق العراقي المفاوض”.
وأضاف أن “أمريكا تحاول من الاتفاقية الجديدة خلق غطاء قانوني يحقق بقاء قواتها القتالية في العراق وهذا الأمر سيكون مرفوض بشكل قطعي”، مبينا أن “جميع الإطراف السياسية لا تريد قطع العلاقات مع أمريكا إنما تريد الحفاظ على سيادة البلاد وعدم السماح بوجود قوات قتالية برية داخل العراق”.
وعد المحلل السياسي عباس العرداوي، الخميس الماضي ، المفاوضات التي ستجري منتصف حزيران الجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة العراقية بأنها التفاف على قرار البرلمان المتعلق بإخراج القوات الأجنبية من البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى