السياسية

البيشمركة تثني على موقف للسيستاني حمى بغداد وتطرح رأيها بشأن ’’التحريض السياسي’’

سرد جبار ياور، الامين العام لقوات البيشمركة التابعة لاقليم كردستان، تفاصيل الوضع مع بغداد ايام سيطرة تنظيم داعش على عدد من محافظات البلاد، فيما علق على ما يثار من تصريحات سياسية بين الاطراف المتنازعة، في الاقليم والمركز.

وقال ياور في مقابلة متلفزة، تابعتها (الاولى نيوز)، ان “قوات البيشمركة لم تكن على تواصل مع القوات العراقية ايام سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مناطق واسعة من العراق”، مشيرا الى ان “فتوى المرجع الأعلى السيد علي السيستاني حمت بغداد التي كان داعش على ابوابها”.

واضاف ان “داعش كان يحول بيننا وبين القوات العراقية، فيما شن التنظيم هجوم قويا بهدف الوصول الى مناطق قريبة من عاصمة كردستان، بعد ان فشل في دخول العاصمة بغداد، وهذا الامر ادى الى حصول خسائر كبيرة في صفوف البيشمركة التي لم تكن لديها الاستعدادات الكبيرة لمواجهة الهجمات المتكررة للتنظيم الارهابي”.

وبخصوص ما يثار حالياً في الاوساط السياسية حول الصراع على المناطق المتنازع عليها، وفرض الارادات، قال امين البيشمركة ان “العسكر لو يتبعون الاحزاب السياسية والتحريض وما يقولون، لخضنا كل يوم حرب جديدة مع جهة جديدة”، مبينا ان “ليس هناك اي نية للسيطرة على مناطق معنية بل اردنا المشاركة في حمايتها من خطر الارهاب الذي يستهدف الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى