المحلية

التجارة: أكثر من 5 ملايين مستفيد من سلة الرعاية الاجتماعية

أكدت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، تحقيق الاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة، فيما أشارت إلى أن الخزين الاستراتيجي للسلة الغذائية يكفي لثلاثة أشهر، وأكثر من 5 ملايين مستفيد من سلة الرعاية الاجتماعية.

وقال وكيل وزارة التجارة ستار الجابري في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “تحولاً كبيراً في عمل الوزارة بناء على توجيه رئيس الوزراء حيث تم توزيع الحصة الخامسة من مادة الطحين، فضلاً عن الحصة السادسة من السلة الغذائية”.

وأوضح: “هناك وفرة وخزين استراتيجي لمواد السلة الغذائية يكفي لثلاثة أشهر”، مبيناً أن “موسم التسويق لمادة الحنطة يصل ولأول مرة إلى أكثر من 5 ملايين طن، تم استلامها من الفلاحين”.

وأضاف أن “حاجة العراق الفعلية من الحنطة تقدر بـ4 ونصف مليون سنوياً”، منوها إلى “تحقيق الاكتفاء الذاتي بالحنطة”.

واستطرد: “تم استلام الحنطة من الفلاحين بسعر 850 ألف دينار للطن الواحد، في حين أن سعر الحنطة العالمي لا يتجاوز ال600 ألف دينار للطن”، مشيراً إلى أن “الفرق بالسعر يهدف لدعم الفلاحين واستغلال الكتلة النقدية داخل البلاد بدلاً من أن تذهب للخارج”.

وفي سياق متصل ذكر الجابري، أنه “تم توزيع السلة الرابعة للرعاية الاجتماعية، فيما تمت المباشرة بتوزيع السلة الخامسة”، مؤكداً أن “المستفيدين من سلة الرعاية الاجتماعية بلغوا نحو 5 ملايين و200 ألف شخص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى