المحلية

اللجنة العليا العراقية المصرية تستعرض مجالات التعاون والتفاهمات والاتفاقات والبروتوكولات المتفق عليها

اعلنت وزارة التجارة عن استعراض اللجنة العليا العراقية المصرية لمستوى الوزراء مذكرات التفاهم والاتفاقات والبروتوكولات التي اعدت صياغتها وجهزتها اللجنة على مستوى الخبراء خلال اجتماعاتها على مدى اليومين الماضيين وذلك بحضور وزير التخطيط العراقي ووزيرة التعاون الدولي المصري .


وقال وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم والذي مثل وزير التجارة في رئاسة اللجنة للمستوى الوزاري في كلمة ترحيبية ان هذا اللقاء هو لدعم اواصر التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والثقافي وتعزير العلاقات الاقتصادية والتجارية ورفع التبادل التجاري وتبادل الخبرات بين البلدين .

معبرا عن رغبة وحرص الحكومة على العمل العربي المشترك الذي يدور في ظل ظروف دولية واقليمية ديناميكية يسودها الترابط والاندماج بين دول وشعوب العالم.


من جانبها اكدت وزيرة التعاون الدولي المصري الدكتورة رانيا المشاط ان مصر والعراق تربطهما اواصر تاريخية وحضارية ممتدة ونتامل تبادل المشروعات والاتفاقات مع العراق وفي مجالات مختلفة وخصوصا ان مصر شهدت تحديات كثيرة ولكن بدأت باصلاحات على مختلف الاصعدة والبنى التحتية والنقل والكهرباء والزراعة ولاتبخل بالدعم الفني والشراكات مع الدول ، كما انها تسعى لوضع خطة واضحة ومتكاملة مع العراق لتنفيذ المشروعات والاتفاقات والتفاهمات التي توصل اليها الجانبان .


هذا واستعرض رئيس لجنة الخبراء للجانب العراقي وليد الموسوي مذكرات التفاهم البروتوكولات التي جهزت للتوقيع بصيغتها النهائية والجهود الكبيرة التي بذلها الجانبان مع القطاعات والوزارات في كلا البلدين ،

وهي 15 مذكرة تفاهم في مجالات متعددة تجارية وصناعية وزراعية وصحية وعلمية وثقافية واستثمارية وطاقة وبنى تحتية واسكان واتصالات ونقل والشؤون الاجتماعية والمجالات السياسية والتي تصب في مصلحة العراق ومصر .


هذا سيوقع يوم غدا رئيس الوزراء لكلا البلدين على محضر المشترك للجنة العليا العراقية المصرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والثقافي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى