المحلية

التجارة تؤكد استعدادها لتوزيع الوجبة الثانية من الحصة الرمضانية

أكد وزير التجارة، علاء الجبوري، الأربعاء، استعداد وزارته لتوزيع الوجبة الثانية من الحصة الرمضانية خلال الأسبوع المقبل.


وذكرت وزارة التجارة، في بيان نقله الناطق الرسمي لها، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أن “وزير التجارة، علاء الجبوري، اجرى اليوم، جولة تفقدية لمخازن المواد الغذائية في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد، للإطلاع ميدانيا على كميات السكر وزيت الطعام التي وردت لهذه المخازن استعدادا لتوزيع وجبة ثانية من مفردات المواد الغذائية خلال الشهر الفضيل”.
وقال الجبوري، خلال جولته، إن “الوزارة مستنفرة وعلى كامل الاستعداد لتوزيع وجبة ثانية من المواد الغذائية على المواطنين خلال رمضان المبارك، تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء”.
وأشار الوزير، خلال تفقده مخازن الكرخ، إلى أن “وزارة التجارة تعاقدت مع المعامل الوطنية لتوريد 80 ألف طن من مادة السكر، و كذلك ستتعاقد لشراء 10 آلاف طن من مادة زيت الطعام”، مبينا أنها “استكملت الان الاستعدادات للتعاقد لشراء 26-30 ألف طن من مادة زيت الطعام كوجبة جديدة لتجهيزها للمواطنين في بغداد والمحافظات”.
وطالب الوزير، خلال زيارته لمخازن الرصافة، الموظفين بـ”استنفار كل الجهود لغرض تهيئة الخزين الجيد للبدء بتوزيع الوجبة الثانية من زيت الطعام والسكر والطحين على المواطنين في إطار حملة لتجهيز الوجبة الثانية من المواد الغذائية وتوزيعها على المواطنين”.
وأوضح، أن “مخازن الوزارة في بغداد والمحافطات استقبلت اليوم، كميات كبيرة من السكر ضمن خطة تسويق ومناقلات من احد المعامل الوطنية لغرض تجهيز الحصة الثانية”.
وأكد الجبوري، ان “الوزارة على كامل الاستعداد لتوزيع الوجبة الثانية خلال الاسبوع المقبل بعد استكمال كامل النجهيز لكافة المواد”.
ولفت إلى، أن “الوزارة استطاعت توزيع وجبة كاملة من المفردات الغذائية قبل انطلاق شهر رمضان تمثل مواد السكر وزيت الطعام والرز المحلي والطحين الصفر”.
وطمأنت وزارة التجارة، بوقت سابق، المواطنين بأنها تسعى جاهدة لتجهيزهم بمفردات البطاقة التموينية قبل حلول شهر رمضان المبارك، لافتة إلى التعاقد لشراء 80 ألف طن من السكر ضمن آليات التعاقد لشراء المواد الغذائية وتجهيزها بوجبة كاملة خلال الشهر الفضيل.
وكان الوزير، قد أكد بوقت سابق اليوم، على “ضرورة تجهيز كافة المواطنين دفعة واحدة من مفردات البطاقة التموينية الأساسية الأربع التي تجهزها الوزارة”.
وأوضح، أن “الوزارة جهزت مادة السكر وزيت الطعام، كذلك يجري الاستعداد لتجهيز الوجبة الثالثة من مادة الطحين، فضلا عن التعاقد لشراء 36 ألف طن من مادة زيت الطعام لاستكمال الوجبة الأولى من هذه المادة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى