slideالأقتصادية

التجارة تحدد السبت المقبل موعدا لبدء التسويق في صلاح الدين

الاولى نيوز / بغداد

حددت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة يوم السبت المقبل ، التاسع عشر من ايار الجاري ، موعدا لبدء الموسم التسويقي في محافظة صلاح الدين .

وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي بحسب بيان لوزارة التجارة ” ان الشركة ناقشت ، خلال اجتماع اللجنة العليا لتسويق ، الطلبات المقدمة من المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات الخاصة باعادة النظر في نسبة الرطوبة لمحصول الحنطة للموسم ٢٠١٨في المناطق التي شهدت تغيرات مناخية والتي تسببت برفض الكثير من كميات الحنطة المسوقة “.

واضاف ” ان الاجتماع وجه قسم السيطرة النوعية في الشركة بامكانية رفع وتعديل نسبة الرطوبة من (١٢٪؜) الى (١٢،٥٪؜) ، كما تم توجيه المواقع كافة باعطاء هذه الكميات الاولوية في تجهيزها للمطاحن عند تنفيذ القرار كما وجه بضرورة المحافظة عليها ومتابعة قياس نسبة الرطوبة بين فترة واخرى من اجل المحافظة على الخزين “.

واضاف ” ان فرع الشركة في محافظة الانبار باشر بتسلم اولى كميات الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين للموسم التسويقي الحالي حيث باشرت الملاكات العاملة في الفرع بتسلم الحنطة المحلية بعد اجراء التحاليل المختبرية لها حيث بلغت الكميات المستلمة اكثر من (400) طن كما تم رفض حمولة (3) شاحنات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى