المحلية

التجارة تحول 118 ملياراً إلى صلاح الدين لصرف مستحقات مسوقي الحنطة

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، تحويل 118 مليار دينار إلى محافظة صلاح الدين لدفع مستحقات الفلاحين لموسم تسويق الحنطة.

وقال مدير فرع الحبوب في صلاح الدين، دحام علي أحمد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه” ولغرض دفع مبالغ مستحقات مسوقي الحنطة في المحافظة تم تحويل 117 ملياراً و950 مليون دينار من قبل وزارة التجارة”.

وأضاف أحمد، أن” ما صرف للفلاحين من المبلغ المحول، بلغ 70 مليار دينار”، مؤكداً، أن” العملية لا تزال مستمرة”.

وكانت وزارة التجارة، أعلنت السبت الماضي، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بدفع مستحقات الفلاحين على وجبتين، فيما أشارت إلى أن مبالغ المستحقات وصلت إلى (تريليون دينار).

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة، محمد حنون، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن” الموسم التسويقي لمحصول الحنطة لعام 2023، حقق نجاحات كبيرة، من خلال دفع مستحقات الفلاحين والمزارعين، نتيجة الدعم الحكومي الكبير”.

وأضاف حنون، أن” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بدفع مستحقات الفلاحين على وجبتين، ووصل المبلغ إلى (تريليون دينار)، والآن بصدد استلام الوجبة الثالثة من المبالغ”.

ولفت إلى، أن” هذا الدعم تخللته انسيابية كبيرة في عمليات التجهيز والاستلام، إذ وصلت مرحلة الذروة في محافظات ذي قار والمثنى وواسط”.

وتابع،” من المؤمل أن يكون هذا الموسم من أكبر المواسم التسويقية من حيث غلة مادة الحنطة المستلمة ومن حيث الانسيابية بالتجهيز والاستلام ودفع مستحقات الفلاحين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى