الأقتصادية

التجارة تستلم اولى كميات الحنطة المسوقة في سايلو التاجي وخان بني سعد

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت وزارة التجارة ،استلام اولى كميات الحنطة المسوقة في سايلو التاجي وخان بني سعد ومواصلة تجهيز وكلاء بغداد والنازحين بمادة الرز ضمن الحصة التموينية.

ونقل بيان لوزارة التجارة عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب نعيم المكصوصي قوله:ان” سايلو التاجي باشر باستلام اولى الكميات المسوقة من محصول الحنطة لموسم ٢٠١٨ كما باشر سايلو خان بني سعد كذلك باستلام اولى الشاحنات المسوقة من الفلاحين بعد اجراء الفحوصات المختبرية عليها حسب الضوابط والتعليمات الصادرة من قبل اللجنة العليا للتسويق في الشركة”.

واضاف البيان ان” سايلو العطيفية باشر بتجهيز وكلاء بغداد والنازحين بالرز المستورد نوع امريكي دعما للبطاقة التموينية حيث بلغت الكميات المجهزة 509 طن لشهر شباط كما تم تجهيز النازحين بالرز الامريكي لشهر شباط كذلك وبكمية (1) طن” .

من جانب اخر اشار البيان الى “وصول كميات كبيرة من الرز والحنطة المستوردة من ميناء ام قصر الى سايلو بازوايا لتعزيز الرصيد وتامين حصص البطاقة التموينية لمحافظة نينوى حيث باشرت الملاكات العاملة في الفرع باستلام 6سيارات محملة بالحنطة الكندية بالاضافة الى استلام 6 سيارات رز فيتنامي مبينا ان ذلك ياتي من اجل تامين مفردات البطاقة التموينية كما وسيتم تخصيص الحنطة لانتاج الطحين الصفر ليوزع ضمن حصة شهر رمضان المبارك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى