المحلية

التجارة تطلق ترويج معاملات الشطر والنقل للبطاقة التموينية في بغداد والمحافظات

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة عن اطلاق وترويج معاملات النقل والشطر للمواطنين الخاصة بالبطاقة التموينية الجديدة في بغداد والمحافظات وفق اليات وضوابط جديدة.

واوضحت مديرة عام الدائرة ابتهال هاشم صابط في بيان” ان ترويج تلك المعاملات سيكون وفق اربعة نماذج من الاستمارات والتي تتضمن بيانات البطاقة التموينية والبيانات الشخصية للعائلة بالاضافة الى بصمة ابهام صاحب العلاقة والملاحظات الاخرى التي تتطلبها تلك المعاملات حيث ستكون الاستمارات للنقل بين فروع التموين والشطر بين داخل الفرع والنقل داخل الفرع والرابعة للنقل من وكيل الى اخر داخل المركز التمويني”.

واضافت” ان من ضمن تعليمات ترويج المعاملات هي تحديد فترة المراجعة وفق الاسم لرب الاسرة ( صاحب المعاملة ) داخل الفرع وحسب الحروف الابجدية والايام المخصصة لتلك الحروف مع الاخذ بنظر الاعتبار ايام العطل الرسمية حيث يتم تقديم تسلسل مراجعة المواطنين حسب الحروف تلقائياً وذلك من اجل تقليل الزخم والعمل بانسيابية وبما يضمن حقوق المواطن”.

وبين” انه تم تحديد استلام المعاملات لفروع تموين بغداد حيث ستكون من يوم (1 – 10) من كل شهر اما فروع تموين محافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى والديوانية وواسط وبابل وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف ستكون من يوم (11 -20 ) من كل شهر ومحافظات ديالى وصلاح الدين وبلد والانبار وكركوك ونينوى واربيل ودهوك والسليمانية ستكون يوم 21 لغاية نهاية كل شهر”.

وأكدت” ان فروع التموين ستضع لوحات تعريفية توضح الية سيرمعاملات النقل والشطر والمستمسكات المطلوبة، مشيرة ً الى بانه بامكان المواطين الاطلاع على تلك الاستمارات والضوابط والتعليمات من خلال موقع الوزارة الرسمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى