المحلية

التجارة تعلن المباشرة بتوزيع الطحين الصفر لحصة رمضان في خمس محافظات

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت وزارة التجارة عن مباشرتها بانتاج وتوزيع مادة الطحين الصفر لحصة شهر رمضان المبارك وبواقع (5) كيلو لكل عائلة في واسط وذي قار والمثنى والنجف وكركوك .

وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب طه ياسين عباس في بيان للوزارة ” ان الشركة حققت نسبة تجهيز تجاوزت (40‎%‎) من الحصة المقررة بمحافظة المثنى فيما تقوم مطحنة ابو الحسن علي في محافظة واسط بانتاج الكمية المقررة للمحافظة “.

وتابع ان ” فرع الشركة بمحافظة النجف الاشرف باشر بتكليف مطحنتي الرحاب والتاج بانتاج وتجهيز حصة المحافظة من الطحين الصفر وان العمل جاري في المطحنتين لانتاج وتوزيع الكمية المحددة للعوائل بجميع انحاء المحافظة كما قامت وحدات التسويق بفروع الشركة في ذي قار وكركوك بقطع قوائم تجهيز الوكلاء بالحصة المقررة وحصة الطحين الصفر المخصص للشهر الفضيل”.

وشدد على قيام اللجان الرقابية بمتابعة العملية الانتاجية والية التوزيع والاشراف على تجهيز الوكلاء بحصصهم المقررة فضلا عن سحب نماذج الانتاج بالمطاحن ونماذج من الطحين المجهز لدى الوكلاء لاغراض الفحص المختبري وبيان مدى مطابقته للمواصفات المعتمدة حرصا من ادارة الشركة على ايصال الطحين لجميع العوائل المشمولة بنظام البطاقة التموينية بالكميات والنوعية المطلوبة “.

واشار البيان الى قيام لجنة فنية مشتركة بزيارة للمطاحن العاملة في محافظة ميسان لمتابعة خلطات الحبوب المجهزة وعمل المختبرات فيها”.

واضاف البيان” ان تكليف اللجنة بمتابعة نوعية خلطات الحبوب المجهزة للمطاحن ومتابعة عمل المختبرات جاء لضمان انتاج نوعية جيدة من الطحين الموزع ضمن مفردات البطاقة التموينية ومطابق للمواصفات المعتمدة ويكون صالحا للخبازة حيث تم خلال الزيارة الاشراف على تجارب الخبازة الموقعية في المطاحن التي تمت زيارتها ، مبينا ” ان النتائج ايجابية وابدت اللجنة بعض التوجيهات الخاصة بعمل المختبرات واجراء الفحوصات المتعلقة بخلطات الحبوب والطحين المنتج لضمان ايصال طحين مطابق للمواصفات وصالح للخبازة الى العوائل المشمولة بنظام البطاقة التموينية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى