المحلية

التجارة توضح إجراءاتها بشأن ملكية معمل السكريات

أوضحت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن إجراءاتها بشأن ملكية معمل السكريات.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “الوزارة أوضحت إجراءاتها بخصوص معمل السكريات الواقع على قطعة الأرض المرقمة 32/4 مقاطعة الرشيدة / كربلاء المقدسة والذي تعود ملكية الأرض للشركة العامة للمعارض العراقية وآلياته لإحدى شركات القطاع الخاص والمتوقف عن العمل منذ العام 1989 ولغاية اليوم”.

وأضاف، أن “هناك دعاوى قضائية حسمت بداءةً واستئنافاً وتمييزاً لصالح وزارة التجارة واعتبرت ((الشركة الذهبية)) متجاوزة على العقار المذكور وعدم وجود أي سند قانوني لحيازتها للعقار”.

وأكدت الوزارة وفقا للبيان أن “وزير التجارة أثير الغريري وبعد تسنمه مهام الوزارة، وجه بتشكيل فرق ولجان فنية لاستنفار جهدها وخبراتها بإمكانية إعادة تشغيل معمل السكريات هذا وذلك على الرغم من إشارة التقارير الأولية باندثاره”.

وأشار الى ان “هناك اهتمام من قبل وزير التجارة بإمكانية إعادة الحياة لهذا المعمل تنفيذاً للتوجهات الحكومية وضمن البرنامج الحكومي لدعم الصناعة الوطنية والقطاع الخاص”، لافتا أن”الوزارة لديها الاستعداد للتعاون مع الجهات المعنية في إمكانية إعادة تشغيله”.

ودعت الوزارة “الى توخي الدقة في المعلومات والحصول عليها من مصادرها الرسمية قبل النشر وإثارة الموضوع، كونها منفتحة ومتعاونة مع الجميع للاستماع الى المقترحات والملاحظات التي تخدم مصلحة البلد والمواطن”، مشددة انها “ستحتفظ بحق الرد وستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يسيء إلى عملها وإجراءاتها القانونية والإدارية التي اتخذتها بهذا الجانب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى