الأقتصادية

التجارة: منافذ تسويقية جديدة ببغداد لبيع المواد الغذائية بالأسعار المدعومة

أكدت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، اليوم السبت، أن فتح منافذ تسويقية لبيع المواد الغذائية أسهم بانخفاض أسعارها.

وذكر المكتب الإعلامي للشركة، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أنه” تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء وإشراف وزير التجارة أثير داود الغريري ومتابعة ميدانية من قبل لمى هاشم الموسوي مدير عام الشركة، بادرت الشركة بفتح منافذ تسويقية لبيع المواد الغذائية ومن ضمنها اللحوم”.

وأضاف المكتب، أن” هذه المبادرات أسهمت بانخفاض أسعار المواد في الأسواق والحد من ارتفاعها، وسيتم فتح منافذ تسويقية في المحافظات كافة”.

وكانت وزارة التجارة، أعلنت الخميس (16/آذار/2023)، قرب افتتاح منافذ تسويقية في 4 محافظات ضمن إجراءات من شأنها خفض الأسعار في الشهر الفضيل.

وأضافت، أن” الأسبوع المقبل سيشهد افتتاح تلك المنافذ، وسيجد المواطن بموجب هذا الإجراء المواد الغذائية كافة بأسعار تنافسية توازي أسعار الكلفة بدون أي أرباح للشركة”، لافتة إلى، أن” تلك الإجراءات ستسهم بخفض أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان”.

وأشارت إلى، أن” المواد الغذائية تتضمن (الأسماك واللحوم والعصائر والدجاج وبيض المائدة والألبان والأجبان والبقوليات والرز والشاي وغيرها من المواد الأخرى، فضلاً عن المناديل وحفاظات الأطفال)”، موضحة، أن” جميع المواد التي يحتاجها المواطن تم إدراجها ضمن هذه المواد والمستلزمات البيتية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى