الأقتصادية

التجهيزات الزراعية: نفذنا عمليات بيع لمنتجاتنا بالـ “التصريف” ووفرنا أموالاً

أعلنت الشركة العامة للتجهيزات الزراعية إحدى شركات وزارة الزراعة، اليوم الجمعة، عن تحركها لتعديل نظامها الداخلي بهدف الدخول لمجال التصدير، فيما أكدت تحقيقها موارد إضافية عبر بيع منتجاتها بصيغة (التصريف). 
وقال مدير عام الشركة، طالب جاسب الكعبي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الشركة فتحت البيع بالتصريف للتعاقد مع الشركات وتوفير المستلزمات ومعظم الآلات والمعدات والمواد إلى معظم دوائر الوزارة ودوائر أمانة بغداد وكذلك دوائر البلديات في المحافظات وباقي الوزارات بتوفير المواد المختلفة، ووفرت أموالاً بهذا الإجراء”. 
وأضاف الكعبي، أن “الشركة فتحت فروعاً لوكلاء التجهيزات الزراعية من المهندسين الزراعيين غير المعينين، وبانتظار آلية التعاقد مع شركة الأسمدة الجنوبية لتوفير الأسمدة لهم أيضاً لبيعها بصورة غير مدعومة لكن بالسعر الذي نشتريه من وزارة الصناعة وبنسبة ربح مع الوكلاء”. 
وأشار إلى أنه “تم التعاون مع وزارة الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان التي طلبت فتح وكلاء للتجهيزات الزراعية في محافظات الإقليم”٠
وبين أن “الشركة تستورد، لكننا سعينا لتغيير النظام الداخلي للشركة بقرار من مجلس الإدارة وتم رفعه للوزارة التي بدورها رفعته إلى مجلس الدولة، والهدف من التغيير هو دخول شركتنا في آلية التصدير للمواد الزراعية مثل التمور وغيرها إلى خارج العراق”. 
وتابع، أن “بعض الشركات تصدر التمور وتسعى شركتنا إلى الدخول في هذا المجال لزيادة الربح، ونحن بانتظار مجلس الدولة للمصادقة على تغيير النظام الداخلي للشركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى