slideالأمنيةالعربية والدولية

التحالف الدولي ينفي نقل مقره من بغداد إلى الكويت

نفى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في العراق و سوريا، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، أن يكون هناك قرار بالانسحاب من العراق أو بأنه نقل مقره جزئيا من بغداد إلى الكويت.


ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، عن متحدث في التحالف، ان “التحالف الدولي لمحاربة داعش قاد عملياته منذ 2014 من مقريه في الكويت والعراق، ولم ينقل مقراته منذئذ ولا يعتزم الانسحاب من العراق”.
وكان مجلس النواب، وافق أمس الأول الأحد، لصالح إلزام الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد، وإلغاء الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة، وإلغاء طلب المساعدة المقدم من بغداد للتحالف الدولي بقيادة واشنطن بهدف محاربة الإرهاب.
وتصاعد التوتر بين واشنطن والعراق وطهران، عقب تنفيذ ضربة جوية اسفرت عن استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ورفاقهما، فجر الجمعة الماضي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.
وتتهم واشنطن سليماني، الذي كانت تضعه على قائمة الإرهاب لديها، بالمسؤولية عن العديد من الهجمات التي أوقعت قتلى أمريكيين والتجهيز لمزيد من تلك الهجمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى