slideالأقتصادية

التخطيط تدعو الى دعم العراق في مساعيه للانضمام الى منظمة التجارة العالمية

الاولى نيوز / بغداد

دعت وزارة التخطيط، إلى دعم العراق في مساعيه للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي ” ان وزير التخطيط وزير التجارة/ وكالة/ سلمان الجميلي، التقى في مكتبه السفيرة الاسترالية في العراق جوان لوندس، وبحث معها، افاق التعاون المشترك في عدد من المجالات في مقدمتها العلاقات التجارية والاستثمارية والزراعية والثقافية والعلمية”.

واوضح الجميلي” ان العراق بات اليوم يمثل عامل استقرار في المنطقة وبالتالي فهو يعد بيئة استثمارية واعدة يمكن ان تستقطب الكثير من الشركات والمستثمرين للاستفادة من الفرص المتاحة فيه “.

واشار الى” ان العلاقات الثنائية في تطور مضطرد، لان استراليا تعد احد المصادر المهمة لتوريد الحنطة للعراق وهناك افاق جيدة لتعزيز هذه العلاقات من خلال زيادة حجم التبادل التجاري، والاستفادة من القدرات الاسترالية في دعم جهود الحكومة العراقية في عمليات اعادة الاعمار ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الزراعة “.

ولفت الجميلي الى” ان العراق يتعامل مع جميع الدول على اساس تكافؤ العلاقات ضمن شبكة المصالح التي يحكمها القانون الدولي”، داعيا الجانب الاسترالي إلى” دعم العراق في مساعيه للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، لما لذلك من اهمية في تسهيل حركة التجارة والبضائع ضمن اتفاقية التجارة العالمية”.

من جانبها، اعربت السفيرة الاسترالية لوندس عن” استعداد حكومتها لتقديم كل انواع الدعم للعراق الذي يمثل ثقلا اقتصاديا وجغرافيا وسياسيا مهما على مستوى المنطقة والعالم”، موضحة” ان استراليا ستقوم بتقديم الدعم الممكن من اجل انضمام العراق إلى منظمة التجارة الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى