المحلية

التخطيط تعلن معالجة المشاكل التي تعيق تنفيذ مشاريع المستشفيات المتوقفة والمتلكئة

أعلن وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الثلاثاء، عن معالجة اغلب المشاكل التي كانت تعيق تنفيذ مشاريع المستشفيات المتوقفة والمتلكئة، فيما اشار الى ان النسبة الاكبر من المستشفيات اصبحت جاهزة لاستئناف العمل.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه ، ان “وزير التخطيط خالد بتال النجم تراس، اليوم، اجتماعا للجنة الخاصة بمعالجة مشاكل مشاريع المستشفيات المتلكئة والمتوقفة، بحضور وزير الصحة هاني العقابي”.

واكد الوزير خلال الاجتماع ان “اللجنة وعبر عمل كبير ومضني، تمكنت من معالجة اغلب المشاكل التي كانت تعيق تنفيذ مشاريع المستشفيات المتوقفة والمتلكئة”، مبينا ان “هذه المستشفيات بسعات سريرية مختلفة بعضها سعة ٤٠٠ سرير واخرى ٢٠٠ سرير و١٠٠ سرير”.

واشار الى ان “النسبة الاكبر من المستشفيات اصبحت جاهزة لاستئناف العمل فيها، بالاضافة الى انجاز بعضها ودخولها مرحلة الاستلام والتشغيل”، متوقعا ان “يشهد العام المقبل ٢٠٢٢ دخول عدد من المستشفيات الى الخدمة، الامر الذي سيحسن من مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين، لاسيما مع وجود مراكز متطورة لمعالجة الامراض السرطانية، ملحقة بهذه المستشفيات”.

وثمن الوزير “عمل اعضاء اللجنة خلال الفترة الماضية، الذين تحملوا الكثير من الاعباء والتحديات، ونجاح اللجنة في نهاية المطاف، بمعالجة واحد من اهم الملفات الخدمية في العراق”.

وحضر الاجتماع، نائب الامين العام لمجلس الوزراء فرهاد الاتروشي، ووكيل وزارة التخطيط ازهار حسين صالح، وعدد من المدراء العامين في وزارات التخطيط والصحة والمالية وديوان الرقابة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى