الأقتصادية

التخطيط تعلن نسبة إنجاز مجمع سكني في الديوانية وتحدد المشاكل المعيقة للعمل

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم السبت، عن نسبة إنجاز مشروع مجمع دور واطئة الكلفة السكني في قضاء الشنافية بمحافظة الديوانية، فيما حددت أهم المشاكل التي تعيق إنجاز المشروع، داعية الجهات المسؤولة لحلها.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “فرقها المتخصصة نفذت زيارة ميدانية لمشروع انشاء مجمع دور واطئة الكلفة السكني في قضاء الشنافية بمحافظة الديوانية، الذي يجري تنفيذه ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر”.

وأضاف البيان، أن “المشروع عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات ينفذ وفق أحدث التصاميم لصالح وزارة الاسكان والاعمار على أرض مساحتها (124) الف متر مربع ويحتوي على (331) داراً سكنية، بالإضافة إلى مركز صحي ومدرسة وسوق حديث ومساحات خضر ومواقف للسيارات”، مؤكداً “نسبة الإنجاز وصلت الى اكثر من 40٪ “.

وأشار إلى، أن “المشروع هو الاول من نوعه في العراق والذي ينفذ بتقنية الخرسانة المسلحة بالالياف الزجاجية (GRC)، وهي تقنية جديدة تمتاز بقوة الصلابة والتحمل للظروف المناخية الصعبة وتكون عازلة للصوت والحرارة وبكلفة مالية اقل من طرق البناء التقليدية”.

وأشار إلى، أن “المشاكل التي تم رصدها من قبل فريق المتابعة هي عدم تبليط الطريق الرئيس الواصل للمجمع السكني، إضافة الى عدم وجود خط كهرباء مغذٍ خاص، فضلاً عن انتشار العشوائيات والتجاوزات على جزء من أرض المشروع، داعياً الجهات المعنية الى “ايجاد الحلول اللازمة لمعالجة هذه المشكلات بأسرع وقت، بغية انجازه .”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى