المحلية

التخطيط تناقش مع الوكالة الألمانية أثر التغيرات المناخية في تقديم الخدمات

عقدت وزارة التخطيط وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية الدولية، اليوم الخميس، ورشة عمل عن التكيف مع واقع التغيرات المناخية. 

وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقته (الاولى نيوز)، أن” الورشة ناقشت أثر التغيرات المناخية في تقديم الخدمات للمواطنين وكذلك توقفت عند الواقع البيئي والمتغيرات المناخية والتحديات التي تواجه الحكومة العراقية على المستوى الوطني والمحلي”.
وأضاف البيان، أن” الورشة جاءت للاطلاع على الاحتياجات ذات الأولوية في هذا المجال، بغية تقديم الدعم والإسناد الفني اللازم لمواجهة التحديات المناخية المتفاقمة، ليس على مستوى العراق فحسب بل على مستوى العالم”.
وأشار البيان إلى، أن” الورشة حظيت بمشاركة واسعة من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية المتمثلة بـ(مجلس الوزراء، وزارة البيئة، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والموارد المائية، والزراعة)، فضلا عن ممثلي المحافظات (المثنى، الأنبار، ونينوى)، كذلك عدد من الخبراء والعاملين في هذا الملف”. 
وتابع البيان، أن” الحكومة الألمانية تعمل على دعم الحكومة العراقية في هذا الملف، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع وفي مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من منتسبي الدوائر المعنية في الوزارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى