المحلية

التخطيط توضح نسب الإنجاز بمستشفيات المعامل والشعب والشعلة ومواعيد الافتتاح

أوضحت وزارة التخطيط ،اليوم الجمعة، نسب الأعمال المنجزة بمستشفيات المعامل والشعب والشعلة في العاصمة بغداد ومواعيد الافتتاح.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” وزارة التخطيط تولي اهتماماً كبيراً لمعالجة وحسم ملفات المشاريع المتلكئة وخاصة مشاريع المستشفيات، حيث شكلت فرقا ميدانية متخصصة لزيارتها والاطلاع على سير الأعمال”.

وأضاف، أن” هذه الفرق حققت خلال هذا الأسبوع 3 زيارات مهمة للاطلاع على نسب الإنجاز في مستشفى المعامل بقضاء الزوراء شرق بغداد ومستشفى الشعب شمال بغداد ومستشفى الشعلة غرب العاصمة”.

وأضاف، أن” الفرق الميدانية سجلت بعض الملاحظات وتم توجيه الجهات ذات العلاقة بضرورة استكمال كل المتطلبات من أجل إنجاز المستشفيات في الوقت المحدد”، مبيناً، أن” مستشفى المعامل بقضاء الزوراء سوف ينجز نهاية العام الحالي، فيما سينجز مستشفى الشعب سعة 200 سرير ومستشفى الشعلة بسعة 400 سرير في نهاية أيلول من العام المقبل 2024 وحالياً نسب الإنجاز متقدمة وتتراوح ما بين (50 الى 65%)”.

وتابع، أن” الوزارة تبذل جهوداً أخرى لمتابعة المشاريع المتلكئة في مختلف المجالات موزعة بين قطاعات النقل والاتصالات وقطاع المباني والخدمات والقطاعين الصناعي والزراعي فضلاً عن تنمية الأقاليم”.

وأشار إلى، أن” هناك لجاناً وفرقاً متخصصة شكلت من دائرة الاستثمار الحكومي في وزارة التخطيط وأيضاً دائرة تخطيط القطاعات تقوم بزيارات ميدانية مكثفة بغية الوقوف على واقع المشاريع وتسجيل الملاحظات والأسباب التي أدت إلى تأخير إنجازها والتركيز على مشاريع الخدمات وفق البرنامج الحكومي ومنها مشاريع الماء والصرف الصحي والمستشفيات وأيضاً مشاريع الطرق والكهرباء وغيرها، مؤكداً، أن” الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعا مهما في وزارة التخطيط لمناقشة ملفات ذات صلة بتلك المشاريع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى