المحلية

التخطيط: لم ندرج اي مشاريع يموازنة 2022 ونركز على استكمال الحالية

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم السبت، عدم إدراج مشاريع في موازنة العام الحالي 2022، فيما أكدت عملها على استكمال المشاريع المستمرة بالعمل.

وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الوزارة لم تدرج مشاريع جديدة في موازنة 2022 وهناك مشاريع مستمرة ضمن الخطة الاستثمارية وخطة تنمية الأقاليم”.

وأضاف: “هناك عدد غير قليل من المشاريع مستمرة ويجري العمل بها حالياً وفق ما تم تخصيصه من أموال بموازنة 2021، والعمل فيها متواصل في العام الحالي لحين إكمالها وفق التوقيقات الزمنية المخصصة لكل مشروع، سواء التي تنفذها الوزارات او الحكومات المحلية في المحافظات”.وتابع: “أما في ما يخص المشاريع المتوقفة فهناك عمل لاستئنافها عبر حل المشاكل التي أدت لتوقفها وإعادة العمل بها”.

وأعلنت وزارة التخطيط، في وقت سابق، وجود أكثر من 6000 مشروع قيد التنفيذ.وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز): إن “هناك أكثر من 6000 مشروع قيد التنفيذ”، مبيناً أن “أولوية الوزارة هي استمرار هذه المشاريع وضمان عدم توقفها أمام أي ظرف مالي أو أي ظرف آخر”.

وأضاف، أن “هناك تركيزاً على المشاريع ذات الصبغة الخدمية وذات النسب العالية في التنفيذ والمشاريع التي توفر فرص عمل ومنها مشاريع الصحة والسكن والتعليم والطرق والري والماء والمجاري”، مشيراً الى أن “هذه المشاريع أساسية لأنها تمثل خدمة للمواطن مع توفير فرص عمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى