المحلية

التخطيط: مشروع الرقم الوظيفي سيرتبط بالبطاقة الوطنية الموحدة

اكدت وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء، ان مشروع الرقم الوظيفي سيرتبط بالبطاقة الوطنية الموحدة.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة (الاولى نيوز)، ان “وزير التخطيط خالد بتال النجم، ترأس اجتماعا للجنة الامر الديواني ٥٥ الخاصة بانجاز مشروع الرقم الوظيفي لموظفي الدولة العراقية كافة”.

واشاد النجم “بعمل اللجنة خلال الاشهر الماضية، والنتائج المهمة التي توصلت اليها، على الرغم من الصعوبات التي واجهت عملها”، مشيرا الى ان “مشروع الرقم الوظيفي، يمثل اهمية كبيرة للتنمية في العراق، لانه سيعطي الحكومة، صورة واضحة، عن تفاصيل الجسد الوظيفي، وما يرتبط به من سياسة مالية”.

واضاف ان “التجربة العملية التي أُجريت على دوائر وزارة التربية في العاصمة بغداد، اثبتت اهمية المنصة الالكترونية التي تتضمن بنك المعلومات الخاص بموظفي الدولة”، مبينا ان “صرف الرواتب سيكون مرتبطا بهذه المنصة بعد اكتمال جميع بياناتها”.

ووجه “بتوفير افضل الظروف لعمل اللجنة من اجل استكمال مهامها، بجودة ودقة عالية”، لافتا الى ان “المشروع سيتم ربطه بمشروع البطاقة الوطنية الموحدة، لضمان دقة البيانات، والحصول على بيانات بايومترية للموظفين”.

وشدد على “وجوب نجاح مشروع الرقم الوظيفي، لكي يتم التأسيس لسياسة مالية سليمة، والعمل على اعادة النظر بالكثير من الاليات التي تحكم الوظيفة في العراق، ومن بينها مراجعة قانون الرواتب، وسياسة التعيين”.

وحضر الاجتماع رئيس الجهاز المركزي للاحصاء ضياء عواد، وممثلون عن مكتب رئيس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارات الداخلية والمالية، والاتصالات والصناعة، وديوان الرقابة المالية ومجلس الخدمة الاتحادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى