المحلية

التخطيط وصندوق الأمم المتحدة يبحثان سبل نشر ثقافة التنمية المستدامة (صور)

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، إقامة ورشة بمشاركة 20 وسيلة إعلامية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للإسكان، حول دور الإعلام في مجال الإسكان وأهمية نشر ثقافة التنمية المستدامة. 

وقالت مدير إعلام الجهاز المركزي للإحصاء بالوزارة، نداء حسين للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “وزارة التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أقامت ورشة عمل حول دور الإعلام في مجال السكان والتنمية، شارك فيها مدراء الإعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية وعدد من منظمات المجتمع المدني”.

وأشارت حسين إلى أن “هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل التي أقامها الجهاز بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وكانت أول تلك الورش التي شارك فيها مدراء الإعلام في المحافظات العراقية كافة بضمنها إقليم كردستان وثانيها ورشة عمل عن دور الإعلام في نشر المؤشرات الاحصائية والتي شارك فيها السادة رؤساء أقسام الإحصاء في الوزارات”.وأضافت، أن ” أهمية تلك الورش هي لاطلاع العاملين في مجال الإعلام وفي الوزارات عن أهمية نشر ثقافة التنمية المستدامة والتفاعل القائم على أهمية مشاركة الإعلاميين ودورهم البارز في نقل الصورة الواضحة لقضايا السكان والتنمية والإعلام الرقمي في الترويج لأهداف تنفيذ التعداد العام للسكان “. 

من جانبها قالت مسؤولة الإعلام والتواصل لصندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، كندا قطرنجي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” الورشة التدريبية تستهدف أكثر من 20 جهة لوسائل إعلام مختلفة لكافة الوزارات والمنظمات “.

وأضافت قطرنجي، أن “الورشة هدفها تعريف المشاركين عن برنامج صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق وبرامجه واهدافه “، موضحة أننا “نحن في مرحلة انتقالية من تقديم مساعدات مالية إلى مرحلة برامج تنموية”.

وتابعت أن “برنامج صندوق الأمم المتحدة للسكان يغطي أربعة محاور في العراق محور الصحة الإنجابية ومحور برنامج العنف القائم على النوع الاجتماعي ومحور إعطاء فرص للشباب للوصول الى فرص أكبر للمشاركة في التنمية وكذلك محور جمع البيانات والتعداد السكاني “، مبينة ان” هذه البرامج مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية في العراق إضافة الى منظمات المجتمع المدني”.

وذكرت أن “الورشة ركزت على أهمية إيصال المعلومات الى كافة الشرائح بطريقة دقيقة وصحيحة ومن خلال أساليب التواصل الأكثر فعالية وانتشارا”، مؤكدة أن “العلاقة والشراكة ستكون دائمة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان ومدراء الإعلام والمؤسسات الإعلامية في العراق”.

77E10CB4 EB20 4EE9 9BBA C7744FFB2CAE
27D2DE52 A6E2 4E9A 8C59 578789950F54

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى