المحلية

التربية النيابية تحصي عدد المدارس في السجون العراقية

احصت لجنة التربية النيابية، اليوم الثلاثاء، عدد المدارس في السجون العراقية، فيما اشارت الى ان احد النزلاء حصل على معدل عال اهله لدخول كلية الطب.

وقال عضو اللجنة النائب محمود القيسي في بيان تلقته (الاولى نيوز )، انه “اجرى زيارة مهمة جدًا لوزارة العدل، والتقى بالوزير خالد شواني، وتم التطرق  للعديد من القضايا؛ وعلى رأسها الجهود التي يبذلها وزير العدل ومِلاكات الوزارة للارتقاء بعملها في مختلف المجالات”، مبينا “اننا أثنينا على التسهيلات التي تقدّمها الوزارة لنزلاء السجون؛ لمساعدتهم على إكمال دراستهم”.

واضاف “اطلعنا على العديد من التجارب لسجناء قرّروا مواصلة مشوارهم التعليمي، وحصل بعضهم على درجات متقدّمة في امتحانات البكالوريا، ومن بينهم نزيل حصل على معدّل عال أهّله لدخول كلية الطب”، مشيرا الى ان “وزارة التربية تمتلك ست مدارس في السجون على مستوى العراق ترعاها وزارة العدل، وتدعمها ضمن جهودها لإصلاح النزلاء فيها”.

وتابع ان “وزارة التربية تدعم عدد من مشاريع التطوير الذاتي وتعليم النزلاء بعض المهن التي ستساعدهم على بداية حياتهم من جديد؛ بعد انتهاء محكومياتهم، ومن بينها تعليمهم حرف النجارة والحدادة، وهو ما لاحظناه في بعض إنتاجاتهم من الأثاث والأدوات المنزلية “، موضحا ان “هذا الدعم والاهتمام هو جزء مهم من عملية تأهيل السجناء وإعدادهم لبداية حياة جديدة؛ فالسجن للإصلاح في المقام الأول”.

وقدم القيسي الشكر لـ”وزير العدل ومِلاكات الوزارة جميعًا، على هذه الخطوات المهمة والاستثنائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى