المحلية

التربية النيابية تدين حادثة اقتحام إحدى مدارس كربلاء وتدعو لتفعيل قانون حماية المعلم

دان عضو لجنة التربية النيابية محمود القيسي، اليوم الأربعاء، حادثة اقتحام إحدى مدارس كربلاء المقدسة فيما دعا لتفعيل قانون حماية المعلم.

وقال القيسي في بيان لمكتبه الإعلامي تلقته (الاولى نيوز) “تابعنا بكثير من الأسف أنباء اقتحام عدد من الشباب الذين يحملون الهراوات والعصي والحجارة (ثانوية البيان) في منطقة الإبراهيمية بكربلاء المقدسة، واعتدائهم على ملاكاتها التدريسية وطلبتها بالضرب والكلام الجارح”.

وأضاف “وإننا إذ نستنكر وندين هذه الأفعال الهمجية وغير الأخلاقية والمهينة لأقدس مهنة، نطالب وزارة التربية بإجراء تحقيق عاجل بالحادثة وإعلان النتائج للرأي العام ليتم محاسبة هؤلاء على اقتحامهم للمدرسة من أجل منع تكرار مثل هذا الحادث المسيء لسمعة العملية التربوية في العراق”.

وتابع “وكنا قد نوّهنا خلال لقائنا وزير الداخلية قبل يومين بضرورة توفير عناصر الحماية الأمنية،؛ لكل المدارس على امتداد خارطة البلاد، ومن هنا ندعو مجددّا إلى ضرورة تفعيل قانون حماية المعلم حفاظًا على العملية التربوية وصيانة لقدسية هذه المهنة”.

ودعا القيسي القوات الأمنية إلى “التدخّل لمنع تكرار هذا الفعل المشين، مع ضرورة محاسبة المتورطين والضرب بيد من حديد ضد كل من تسوّل له نفسه اقتحام المدارس والاعتداء على مدرّسيها وطلبتها وترويعهم” وفقاً للبيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى