المحلية

التربية النيابية: لم يحدد موعد العام الدراسي المقبل لغاية الآن

أكدت لجنة التربية النيابية، الثلاثاء، انه لم يتم حتى الان، تحديد موعد لبدء العام الدراسي المقبل، معلنة ان اللجنة ستكون لها زيارات ميدانية للاطلاع على سير امتحانات الدور الاول للدراسة الاعدادية.


وقال مقرر اللجنة طعمة اللهيبي، إن “لجنة التربية على تواصل مع الوزارة، وستكون هناك زيارات ميدانية لاعضائها الى المراكز الامتحانية للوقوف على الاجراءات الصحية والتحضيرات التي اتخذتها الوزارة لسير الامتحانات”، متوقعا أن “تكون الاسئلة الامتحانية مناسبة ولكنها في الوقت نفسه تعتمد على استعدادات الطلاب وتحضيراتهم”.


وبشأن العام الدراسي وموعد بدئه، اوضح ان “العام الدراسي الجديد الى الان لم يحدد بيوم وحتى في الاقليم”، مبينا ان “الظروف الصحية وجائحة كورونا هما من يتحكم بذلك، وأن هناك تحذيرات مسبقة حول العام الدرسي الجديد، كما ان هناك اكثر من راي في الوزارة بشأن ذلك، بيد انه لم يتم التوصل الى قرار نهائي حتى الان”.


وتابع اللهيبي، أن “هناك مجموعة من الاراء لدى اللجنة وكذلك لدى هيئة الراي في التربية”، مشيرا الى ان “القرار النهائي سيكون لهم”.
وبين، أن “من ضمن الامور التي اقترحتها اللجنة بشأن العام الدراسي، هو تأجيله شهرا او شهرين، او تقليص الدوام الى يومين او ثلاثة لكل مرحلة اسبوعيا،

او اعتماد المنصات الالكترونية، مؤكدا ان المدراس لن تتوقف ولكن يجب ان تكون هناك تطمينات على صحة الطلاب”، موضحا أن “عمل اللجنة خلال الفصل التشريعي المقبل والذي سيبدأ في الثالث من الشهر الحالي، سيركز حول العام الدراسي وستكون هناك لقاءات موسعة بهذا الخصوص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى