المحلية

التربية تحدد موعد إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية لمرحلتي المتوسطة والاعدادية

حددت وزارة التربية، موعد إعلان نتائــج الامتحانــات التمهيديــة لمرحلتــي المتوســطة والإعداديــة والخاصــة بالعــام الدراسي الحالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح صحفي، إن “الوزارة تعاملــت مــع الدفاتــر الامتحانيــة للطلبة الخارجيــين، على غرار خطــة الامتحانات الوزاريــة فــي آليــة التصحيــح والفحــص والتدقيق، بما يضمن حصول كل مشــارك على الدرجة التي يستحقها”. 

وأشــار إلــى أن “إعلان النتائج يتم ســنوياً بعــد مضي عشــرة أيــام مــن انتهــاء آخر امتحــان يؤديه المتقدمون، كمــا أن الوزارة كانت قد شــكلت لجــان اختصاص بمراكز الفحص المتوسطة والإعدادية ليتم الانتهاء مــن التصحيــح والتدقيــق”، مشــدداً على أن “دخــول المراكــز الامتحانيــة محصــور بالفاحصــين واللجان المختصــة في المركز فقط”.

وكان المتقدمــون للامتحانــات الخارجية، قد انهوا آخر امتحان لهــم بمرحلة الثالث المتوســط ولأغلب فــروع مرحلة الســادس الإعدادي، في الـ 20 من شباط الماضي.

وبين فاروق أن “مطلع الأســبوع المقبل، سيشهد إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية للمرحلتــين ،المتوســطة والإعداديــة للعام الدراســي الحالــي”، منوهاً بأنــه “لايمكن إعلان نتائجها بشــكل منفرد، لكون عملية تصحيحهــا تتم مركزيــاً في بغــداد، فيما تجاوز عدد المشاركين ضمنها الـ 156 ألفاً”.

يشــار إلى أن وزارة التربية كانت قد أعلنت نتائــج الامتحانــات التمهيديــة لمرحلــة الســادس الابتدائي الأســبوع الماضي، كون عملية التصحيح غير مركزية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى