المحلية

التربية تحمل هذه الجهات مسؤولية عدم وصول الكتب الدراسية إلى الطلاب

كشفت وزارة التربية، الثلاثاء، سبب تأخير وصول الكتب والمناهج الدراسية للطلبة في عدد من المدارس، مؤكدة أن مطابعها مستمرة بطباعة المناهج، وأن بعض المدارس تتلكأ بعملية نقل الكتب لطلبتها.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، في تصريح تابعته (الاولى نيوز) إن “مطابع الوزارة لا تزال تطبع المناهج الدراسية بكامل طاقتها الاستيعابية والانتاجية لتوفير المناهج الدراسية الى المخازن المركزية لوزارة التربية والتي ترسل للمخازن الفرعية في المحافظات، وهنالك يتم تسليم الكتب الى مديريات التربية والمدارس”.

واشار الى أنه “قد يحصل تلكؤ من قبل بعض ادارات المدارس في استلام حصصها”، موضحاً أن “وزارة التربية توجه كل الادارات المدرسية بالذهاب الى المخازن الفرعية لاستلام حصصها من الكتب”.

وبين فاروق، ان “هنالك مديريات تربية تخطت الـ٩٠٪ من استلامها للحصص في حين هنالك مديريات لا تزال بنسب استلام تصل إلى ٤٠٪ فقط”.

واكد ان “الوزارة توجّه مديرياتها في كافة المحافظات، بالتواجد المستمر في المخازن المركزية من اجل استلام حصصهم في الايام المقبلة وتوزيع كافة الكتب على المدارس”، لافتاً إلى أن “التربية وزعت هذه السنة ٥٠٪ كتب جديدة و٥٠٪ مستعملة وفقا للتخصيصات المالية التي حددت للوزارة”.

ويعاني مئات الطلاب في مختلف المحافظات من عدم توفر الكتب المنهجية، فيما نُظمت حملات لطباعة الكتب المدرسية وتوزيعها على الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى