slideالمحلية

التربية تستجيب لطلب نائبة وتقرر إعادة العمل بنظام المحاولات

أكدت عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، أن وزارة التربية استجابت لمطلبها بشأن الموافقة على إعادة العمل بنظام المحاولات.

وذكر اعلام النائبة أمس الاثنين، (4 شباط 2019)، أنه “بعد الطلب المقدم من قبل النائبة ميثاق الحامدي إلى رئاسة مجلس النواب، قررت التربية إعادة العمل بنظام المحاولات”.

واضاف البيان ان “النائبة قدمت بتاريخ 24 تشرين الثاني 2018، طلبا إلى رئاسة مجلس النواب لإعادة العمل بنظام “تعدد المحاولات” لطلبة الصف السادس الإعدادي الراسبين لسنتين متتاليتين، والذي أوقفت وزارة التربية العمل به في السنة الدراسية 2017-2018″.

وتابع البيان ان “هيئة الرأي في وزارة التربية قررت بجلستها المنعقدة أمس الاثنين، إعادة العمل بنظام المحاولات لهذه السنة”.

وجاء في الطلب المقدم من قبل النائبة ميثاق الحامدي، أن “أعدادا كثيرة من أبنائنا الطلبة نتيجة للظروف التي يمرون بها لا يمكنهم اجتياز مرحلة الإعدادية وبحكم رسوبهم بدرس ودرسين يعيدون سنة أخرى من الدراسة وبكل الدروس، وكانت تجربة تعدد المحاولات التي أقرتها وزراة التربية ناجحة واستفاد منها عدد غير قليل من الطلاب، لذا نطالب بإعادة العمل بهذا النظام، لإعانتهم على عبور هذه المرحلة الدراسية المهمة في مسيرتهم العلمية”.

يذكر أن نظام تعدد المحاولات يقضي بالسماح لطلبة السادس الإعدادي بفروعه كافة من الراسبين في السنة الثانية باداء الامتحانات في السنة الثالثة في مادة أو مادتين رسب فيها فقط، مع احتفاظ الطالب بدرجات النجاح التي حصل عليها في السنة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى