المحلية

التربية تعد خطة لاستقلالية المنصة التعليمية للتعليم المهني.. وهذا ما رصدته خلال دوام المدارس

رصدَت وزارة التربية التزاما كبيرا من قبل الادارات المدرسية بالاجراءات الوقائية وانتظام الدوام وتطبيق الجدول الخاص بكل مرحلة، بينما اعدت خطة لاستقلالية المنصة التعليمية للتعليم المهني.


وقال مدير التعليم العام والاهلي والاجنبي محمود القيسي، بحسب الإعلام الحكومي، إن “الوزارة ومن خلال متابعتها الميدانية للمدارس والدوام فيها، رصدت وجود التزام عال من قبل الملاكات التعليمية والتدريسية باتباع الاجراءات الوقائية وتنظيم الدوام لكل مرحلة وهو يوم واحد بالاسبوع”.


وأوضح، أن “جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي في المديريات يتابع آلية الدوام عن كثب، مع التأكيد على تنفيذ قرارات خلية الازمة للحد من انتشار فيروس كورونا”، مبينا ان “الوزارة تحاسب اي مدرسة تخالف التعليمات الخاصة بالدوام وهناك متابعة جادة لهذا الموضوع”.


ودعا القيسي، الأسر إلى “التعاون مع الادارات المدرسية في مواصلة تعليم اولادهم عبر المنصة الالكترونية التي تعد مكملا حقيقيا للتعليم لهذا العام 2020 ــ 2021”.
ولفت إلى “وجود ارتياح لسير العملية التربوية في اغلب المدارس”، منوها بان “الزيارات الميدانية للمدارس تأتي ضمن الخطة السنوية للتعليم العام والاهلي والاجنبي”.


بدوره، قال معاون مدير التعليم المهني بوزارة التربية غزوان خضر علوان، أن “المديرية عقدت اجتماعاً موسعا مع التلفزيون التربوي لتطوير عمل المنصة الالكترونية الخاصة بالتعليم المهني، وتفعيلها لجميع المدارس المهنية في بغداد والمحافظات”.


واضاف ان “المنصة التعليمية تكون افضل من المواقع الاجتماعية الأخرى وذلك من خلال تسجيل الحضور والتواصل بين المشرف والمدرس والطالب وكيفية أدائهم من ناحية التدريس وتلقي المواد الدراسية، اي سيكون هناك تقييم لعملها وتفاعل الطلبة والمدرس”.


وتابع ان “المنصة تتضمن جميع المعلومات والبيانات الأساسية للاعدادية من ناحية الموقع وعدد الملاك التدريسي والاقسام المهنية، إضافة الى المشرف على المواد الدراسية لتكون خاصة للتعليم المهني ومستقلة”.

الاولى نيوز _متابعه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى