المحلية

التربية تعلن استعادة سندات ملكية 155 عقاراً ورفع التجاوز عن 217 أخرى ببغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، عن نقل ملكية 155 عقاراً ورفع التجاوز عن 217 عقار تربوي في بغداد من المتجاوزين، مؤكدة أنها ستلجئ إلى المحاكم المختصة في حسم القضايا العالقة بهذا الشأن لأستعادة جميع الأراضي التابعة لها لبناء المشاريع التربوية عليها.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزير التربية، تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري أكد على ضرورة إستعادة أملاك الدولة التابعة إلى الوزارة للإستفادة منها في بناء المشاريع التربوية وفقاً للسياقات القانونية و اللجوء إلى المحاكم المختصة في حسم القضايا العالقة بهذا الشأن، موجهاً المديريات بالعمل على إستعادة كل شبر عائد لها”.

وأضاف البيان، أن “هذا الإجراء يأتي ضمن الخطة الوزارية لإستعادة العقارات المتجاوز عليها بطرق غير شرعية بالتنسيق مع الجهات القانونية ودائرة التسجيل العقاري”، مؤكداً أن “العمل متواصل حتى أسترجاع جميع الأراضي والممتلكات من شاغليها”.

وأشار إلى، أن “توجيهات الوزير الحاسمة بشأن إستعادة أملاك المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات تاتي كخطوة إستباقية تهدف الى إستغلال الاراضي التابعة للوزارة في بناء المدارس والقاعات الامتحانية التي ستوفر بيئة جيدة لأبنائنا التلاميذ والطلبة”.

ولفت إلى، أن “المديرية العامة للتخطيط التربوي كشفت عن نقل ملكية (155) عقار وإستعادة سنداتها الرسمية ورفع التجاوز عن (217) عقار تربوي في بغداد، تم إستغلالها من قبل المتجاوزين على ممتلكات الدولة العائدة الى الوزارة بطرق غير مشروعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى