المحلية

التربية تعلن الشروع بالمرحلة الثانية من طباعة الكتب وتحدد موعد صرف منحة الطلبة

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، الشروع بالمرحلة الثانية بطباعة الكتب، فيما حددت موعد صرف المنحة الطلابية والانتهاء من طبع الكتب.

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “وزارة التربية أنهت المرحلة الأولى من طباعة الكتب المدرسية، التي تضمنت أكثر من 30 عنواناً وبحدود 25 مليون دفتر امتحاني”، مؤكداً أن “الوزارة تعاقدت مع مطابع أهلية وحكومية لطباعة الكتب داخل العراق”.

وأضاف، أن “الوزارة شرعت بالمرحلة الثانية لطباعة الكتب، وبعد أن تكتمل مع حلول العام الدراسي الجديد، ستصل الدفعات بشكل تدريجي إلى مخازن المديريات العامة للتربية، ومن ثم مخازن المدارس”.

وعن التغذية المدرسية ومنحة الطلبة، أوضح أن “المناطق الفقيرة ستكون مشمولة بالتغذية المدرسية، أما منحة الطلبة فستنطلق مع حلول العام الدراسي الجديد، حيث تم تشكيل لجان، ونسقنا مع وزارة العمل”، منوهاً بأن “المنحة الطلابية مخصصة للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية”.

وأعلنت وزارة التربية، في وقت سابق، الشروع بأولى خطوات إطلاق المنحة الطلابية لتكون بطريقة الدفع الإلكتروني الحديثة.

وأضافت أن المبالغ التي ستصرف ستشمل التلاميذ والطلبة من الأسر المدرجة ضمن قانون الرعاية الاجتماعية وبواقع 30 ألف دينار للتلميذ و50 ألفاً للطالب بعد تحديث قاعدة البيانات بدءاً من العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى