المحلية

التربية تعلن انتهاء طبع الكتب الدراسية استعداداً للعام المقبل

أعلنت وزارة التربية، الأربعاء، عن الانتهاء من طبع جميع الكتب المنهجية الخاصة بالمرحلة الابتدائية، استعدادا للعام الدراسي المقبل (2020 ــ 2021).

وقال مدير عام الشؤون الادارية بالوزارة محمد جواد الموسوي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /الأولى نيوز / ، إن وزارته “هيأت جميع الكتب للطبعة المكررة الخاصة بالعام الدراسي المقبل (2020 ــ 2021)، ضمن استعداداتها للعام الدراسي المقبل بما يخص تهيئة المخازن المركزية والفرعية بالكتب المنهجية بعد البدء منذ أشهر بطباعتها”.

وأضاف الموسوي، أن “الكتب طبعت داخل مطابع من القطاعين العام والخاص المحلية ، لاسيما بعد ان وقعت الوزارة عقودا مع المطابع من اجل طباعة الكتب المعتمدة حاليا”، منوها بأن “الطبع شمل الكتب المطبوعة مسبقا ولا يوجد تأليف جديد للمواد الدراسية المطبوعة”.

وافاد الموسوي بأن “الطبع لم يشمل مادة اللغة الانكليزية الخاصة بالمراحل الابتدائية، لأن هناك عقودا مبرمة مع شركة (غارنت) البريطانية لطبع وتأليف المنهاج المعتمد حاليا بالدراسة في المراحل الابتدائية”، مشيرا الى ان “الكتاب يعمل على دعم قدرات الطلبة بالتعليم الى مستوى مواز لأحدث ما بلغه العالم من تقنية تعليم اللغة الإنجليزية”.

واكد أنه “تم الانتهاء من طبع وخزن جميع الكتب الجديدة بحسب الاحتياطي الموجود في المخازن ولجميع المواد الدراسية العلمية والانسانية من اجل تغطية حاجة المدارس من الحصص الخاصة بالكتب المنهجية”، لافتا في السياق نفسه الى “وجود لجان فنية قامت بتقييم عمل المطابع التي تعاقدت على طبع الكتب الدراسية من ناحية الاوراق المستخدمة وحداثة المكائن المستخدمة في عملية الطبع، فضلا عن مراعاة المطبعة للمقاييس العالمية المستخدمة في طباعة المناهج الدراسية الخاصة بالطلبة”.

وأكد مدير عام الشؤون الادارية في الوزارة “وجود عدد من الخبراء والمختصين ممن تابعوا عملية طبع الكتب اثناء الطبع من اجل رصد اي اخطاء مطبعية ان وجدت، فضلا عن التنسيق مع المديرية العامة للمناهج الدراسية لرصد الاخطاء العلمية ان وجدت في المادة المطبوعة”، مبينا ان “الكتب بالمخازن المركزية مؤمنة تماما حتى البدء بعملية توزيعها بين المخازن الفرعية الخاصة بكل مديرية عامة للتربية في بغداد ومحافظات البلاد من اجل ضمان الحفاظ عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى